بعد الغضب الفلسطيني.. الأونروا تنقل شمالي

 ذكر المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا "فيليب لازاريني"، أنه "لقد اتصلت بماتياس شمالي وديفيد دي بولد إلى مقر القدس، يوم الأربعاء، للتشاور واستخلاص المعلومات حول الأحداث الأخيرة.

وأضاف لازاريني، أنه "سيذهب ماتياس الآن لدورة البحث والتطوير التالية التي يستحقها، وسيعمل ديفيد عن بُعد من القدس في الفترة المقبلة".
 
وأكد أنه ستوفر ليني ستينسيث القيادة الشاملة لإدارة مكتب غزة الإقليمي، كإجراء مؤقت، بالإضافة إلى ذلك ، واستجابةً للمكتب التنفيذي لتقديم الدعم ، سيعمل عدد من الزملاء على تعزيز المكتب - ومن بينهم كخطوة أولية برايان بيكر والدكتور سيتا وسام روز وأوليفر بريدج وفيليكس نيوجباور.
 
ولفت إلى أن "في الأسابيع المقبلة، سأستمر في المشاركة في مناقشات رفيعة المستوى حول مساهمة الأونروا في جهود الإنعاش وإعادة الإعمار في غزة. أود أيضًا أن أسلط الضوء على أن أولوياتنا في الفترة المقبلة ستكون التركيز على المشردين وتزويدهم بالمساعدة النقدية الانتقالية وتقييم الأضرار وفتح مدارسنا وتقديم دعم الصحة العقلية بما في ذلك الأنشطة الصيفية للأطفال".
 
وأعرب لازاريني، عن تقديره ودعمه لإدارة وموظفي المكتب الإقليمي، آملًا أن أتمكن من العودة إلى غزة في أقرب وقت ممكن.

وقال، إنه في الأسابيع القليلة المقبلة، ستراجع الأونروا الاستجابة الطارئة في غزة وتستخلص الدروس المستفادة، لتمكين الوكالة من مواصلة تحسين استجابتها للأزمات.

disqus comments here