تواصل انتهاكات الاحتلال: 3 شهداء في الضفة وغزة وإصابات واعتقالات وهدم منشآت

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم أمس الأربعاء، انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم، حيث استشهد مواطن من رام الله متأثر بجروح أصيب بها قبل أسابيع خلال مواجهات مع الاحتلال، وانتشلت طواقم الإنقاذ في قطاع غزة جثمان شهيدين سقطا نتيجة انفجار أجسام مشبوهة أطلقها الاحتلال خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة، عدا عن هدم عدد من المنشآت في حزما، وإصابات واعتقالات في الضفة.

 

3 شهداء في الضفة وغزة

أعلنت وزارة الصحة، يوم الأربعاء، استشهاد الشاب فادي صادق موسى وشحة (34 عاما)، من بلدة بيرزيت شمال رام الله، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال قبل أسبوعين على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأصيب وشحة بالرصاص الحي في رأسه، خلال مواجهات اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، ومكث في العناية المكثفة نتيجتها، وبارتقاء الشاب وشحة، ترتفع حصيلة الشهداء العدوان الأخير على شعبنا في الضفة إلى 35 شهيدا، بينهم 2 في مدينة القدس المحتلة

كما استشهد مواطنان، نتيجة انفجار جسم مشبوه من مخلفات العدوان الإسرائيلي الأخير جنوب مدينة غزة، وأفادت مصادر محلية بأن الشهيدين تم نقلهما إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع، وباستشهاد المواطنين يرتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة إلى 257 شهيدا.

 

الاحتلال يهدم منشآت شرق القدس ويخطر بهدم أخرى في الاغوار ويطا ويتوغل بقطاع غزة

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من المنشآت التجارية، في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن جرافات الاحتلال هدمت منشآت تجارية قرب حاجز حزما العسكري، تعود للمواطن أسامة الخطيب، بحجة عدم الترخيص.

كما توغلت آليات الاحتلال الإسرائيلي، في أراضي المواطنين الحدودية وسط أعمال تجريف شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وأفادو ، بأن ثلاث دبابات وثلاث جرافات إنطلقت من مواقع الاحتلال الجاثمة على الشريط الحدودي شرق منطقة الفخاري شرق خان يونس، وتوغلت عشرات الأمتار في أراضي المواطنين، وقامت بأعمال تجريف ووضعت سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة وسط إطلاق نار.

كما أخطرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، بإزالة بركة زراعية في قرية بردلة بالأغوار الشمالية. وقال الناشط الحقوقي عارف دراغمة، إن قوات الاحتلال أخطرت بإزالة بركة زراعية لتجميع المياه في منطقة مراح نمر في قرية بردلة، تعود للمواطن سامر حسني صوافطة.

كما أخطرت قوات الاحتلال بوقف العمل بغرف سكنية وشارع زراعي وحظائر اغنام وبركسات في يطا جنوب الخليل.

وجرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأربعاء، أراضي زراعية في منطقة القبو الواقعة ما بين قريتي حوسان وواد فوكين غرب بيت لحم، وردمت بئرا للمياه

وأفاد مدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم حسن بريجية ، بأن قوات الاحتلال جرفت أراضي تقدر بأربعة دونمات، وردمت بئرا للمياه، في منطقتي قرنة أبو علي وخربة الغزاوي تعود لعائلة عبيد الله.

 

 

اصابات برصاص الاحتلال واعتقالات

أصيب، مواطن بعيار ناري مغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة يعبد جنوب غرب جنين. وأفاد مدير إسعاف يعبد محمد أبو بكر ، بأن شابا أصيب بعيار معدني بيده، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال، عقب اقتحام البلدة ومداهمة عدد من منازل المواطنين في المنطقة الجنوبية.

وكانت المسنة نعمة مصطفى أبوبكر (73 عاما)، قد أصيبت، ليلة الأثنين ، بالرصاص الحي في ساقها، أثناء تواجدها أمام منزلها، خلال اقتحام جنود الاحتلال منطقة الحاووز في يعبد.

كما أصيب، شاب من مدينة طوباس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واعتقل آخر من قرية تياسير شرق المدينة.وأفادت مصادر طبية، بأن الاحتلال أصاب أحد الشبان برصاصة مطاطية بالرأس، خلال مواجهات مع الاحتلال في طوباس.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ليلة الأثنين  وفجر يوم الأربعاء، 17 مواطنا من الضفة الغربية، واعتقلت فتيين من حي بطن الهوى المهدد بالإخلاء قسريا في بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك، كما اعتقلت 5 شبان من باب العامود بالقدس المحتلة، بعد الاعتداء عليهم.

 

مستوطنون يواصلون تجريف أراض بالأغوار ويقتحمون الاقصى

واصل مستوطنون في البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي المواطنين في خربة "السويدة" بالأغوار الشمالية، أعمال تجريف، لليوم الثالث على التوالي.

وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطنين يجرفون باستخدام آليات ثقيلة، أراضي المواطنين في تلك المنطقة بغرض توسيع البؤرة الاستيطانية.

كما اقتحم مستوطنون، يوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي. وقالت مصادر محلية، إن 61 مستوطنا اقتحموا باحات "الأقصى" عبر مجموعات من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في ساحاته، قدموا خلالها شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

 

إغلاق حاجزي حوارة وبيت فوريك جنوب وشرق نابلس

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأربعاء، حاجزي حوارة وبيت فوريك جنوب وشرق نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال أغلقت حاجزي حوارة وبين فوريك، من كلا الاتجاهين

disqus comments here