«الديمقراطية» تكرم المشفى الأهلي العربي بغزة

قام وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بزيارة تفقدية للمشفى الأهلي العربي بمدينة غزة.
وضم وفد الجبهة مسؤول محافظة شرق غزة وعضو اللجنة المركزية عبد الحميد حمد، ومسؤولي الفروع الحزبية والمنظمات الجماهيرية النسائية والعمالية والعلاقات الوطنية.
وكان في استقبال وفد الجبهة الزائر، مدير المشفى سهيلة ترزي، وطاقم من العاملين ومدير البرامج الصحية والاغاثية.
وأشار حمد إلى الانتهاكات الإسرائيلية للقطاع الصحي واستهداف المراكز والطواقم الصحية والاسعافية خلال العدوان الإسرائيلي، ما أدى لاستشهاد وجرح عدد منهم، في انتهاك صارخ لكافة الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية. داعياً المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية وأطباء بلا حدود لإدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي، والعمل على رفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع، وإدخال المعدات واللوازم الطبية لإنقاذ ما تبقى من القطاع الصحي.
ونقل حمد تحيات قيادة الجبهة الديمقراطية وأمينها العام الرفيق نايف حواتمة لإدارة المشفى الأهلي العربي والعاملين فيه من طواقم طبية وعمال، لدورهم في تقديم الخدمات للمواطنين عبر برامج الرعاية الصحية والاجتماعية والدعم النفسي والتوعوي.
من ناحيتها، أوضحت ترزي رسالة المشفى الصحية والإنسانية في خدمة الشعب الفلسطيني في أصعب الظروف ومنها فترة العدوان الإسرائيلي وشح الإمكانيات الصحية.
وأشادت ترزي بالطواقم الطبية والعاملين بالمشفى، هؤلاء الجنود الميدانين خلال فترة العدوان الإسرائيلي الذي أدى لاستشهاد أكثر من 250 فلسطينياً جلهم من الأطفال والنساء والمسنين، وإلحاق دمار كبير بالمباني والمؤسسات الصحية والبنى التحتية.
وفي ختام الزيارة، قدم وفد الجبهة درع شكر وتقدير لإدارة المشفى الأهلي العربي مثمناً جهودهم في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.




disqus comments here