شيخاني: العلاقات اليونانية التركية قد تشهد مؤشرات إيجابية

قال جيلبر شيخاني، الكاتب والمحلل السياسي، إن العلاقات اليونانية التركية قد تشهد مؤشرات إيجابية مستقبلا مع تكرار المحادثات الاستكشافية.

وأضاف شيخاني، في حديثه لقناة "الغد"، أن هذه المحادثات التي عقدت بين وزيري خارجية البلدين تمثل خطوات إيجابية في ظل تكرار المحادثات الاستطلاعية الأخيرة، موضحا أنه لابد من عدم المبالغة في العلاقات بين البلدين الآن والانتظار لما تسفر عنه الأيام المقبلة.

وأشار شيخاني، إلى أن المحادثات والمناقشات تمت في جو إيجابي وبناء لمزيد من التعاون وستشهد الأيام المقبلة مزيدا من التعاون، موضحا أن رئيس الوزراء اليوناني سيلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منتصف الشهر الجاري باجتماع حلف الأطلسي، ولم يتم توقيع أي اتفاقيات أخرى بخلاف الاتفاقية الأخيرة بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، الإثنين بعد لقائه نظيره اليوناني نيكوس دندياس في أثينا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس يعتزمان الاجتماع على هامش قمة حلف شمال الأطلسي في بروكسل يوم 14 يونيو.

 وأضاف تشاوش أوغلو أن البلدين توصلا إلى تفاهمات لتحسين العلاقات التجارية والاقتصادية فيما تعهد دندياس بالعمل للتغلب على "الخلافات الخطيرة" التي ما زالت قائمة بينهما. وفي الوقت الذي تسعى فيه الدولتان العضوان في حلف شمال الأطلسي لإصلاح علاقاتهما.

 قال وزير خارجية تركيا مولود تشاوش أوغلو عقب محادثات في أثينا إن تركيا واليونان ستبدآن في اتخاذ إجراءات ملموسة والعمل في مشروعات مشتركة لتحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية.

disqus comments here