انتشال شهيد من غزة واعتقالات وهدم خيام واقتحام جديد للأقصى

 واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم أمس الإثنين، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، فقد شن الاحتلال حملة اعتقالات طالت 12 مواطنا بينهم فتاة وأسير محرر فيما تم اقتلاع أشجار وتجريف أراض شرق قلقيلية وتفكيك خيام ومآوي للماشية قرب الخليل، وجدد المستوطنون اقتحامهم لمسجد الأقصى واعتدوا على مسن قرب قلقيلية، ومددوا خطوط مياه في الأغوار.

انتشال شهيد في القطاع والاحتلال يواصل إغلاق معبر كرم أبو سالم

انتشلت طواقم الإنقاذ مساء يوم الأثنين ، جثمان الشهيد وليد شمالي أبو بلال من تحت أنقاض أحد المباني في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، والتي قصفها الاحتلال خلال العدوان الهمجي على القطاع.

من جانب آخر، واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري الوحيد في قطاع غزة، لليوم العشرين على التوالي، حيث منعت إدخال البضائع والمواد التموينية والمحروقات لأهالي القطاع.

حملة اعتقالات تطال 12 مواطناً بينهم فتاة وأسير محرر

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر بهاء محمد زاهدة، عقب دهم منزله في منطقة الحرايق بمدينة الخليل.

كما اعتقل الاحتلال الأسير المحرر إسماعيل طلب النطاح، عقب دهم منزله في بلدة اذنا غرب المحافظة، والشاب محمد صافي عطا، خلال اقتحام قرية دير أبو مشعل غرب رام، والشاب عمر خالد أبو رويس من مخيم الأمعري.

 كذلك جرى اعتقال الشابين جمال أبو خضير من بلدة شعفاط، وعبد الله الصياد من بلدة الطور في القدس.

وأفادت مصادر محلية ، بأن عناصر من قوات الاحتلال أوقفوا الشابة آلاء أبو داية خلال تواجدها في محيط باب العامود، قبل أن يعتقلوها، كما اعتقلوا الشاب عدنان الرجبي من حي بطن الهوى المهدد بالإخلاء في بلدة سلوان.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين جميل عبد الله، ونذير مصطفى بعد دهم منزليهما في بلدة دير بلوط غرب سلفيت.

ومن مدينة بيت لحم، اعتُقل الشاب حمزة خالد الهريمي بعد اقتحام منزل عائلته في منطقة واد معالي.

وورد أن الاحتلال اعتقل المواطن سعيد اسماعيل يونس خلال محاولته منع اعتداء للمستوطنين على مزارع مسن قرب قرية سنيريا جنوب قلقيلية.

الاحتلال يقتلع أشجاراً شرق قلقيلية ويفكك خياماً ومآوي للماشية قرب الخليل

واقتلعت قوات الاحتلال 100 شجرة زيتون بعد تجريف أراض غرب بلدة جيوس شرق قلقيلية، تقدر مساحتها بـ 30 دونما، وتقع خارج جدار الفصل العنصري.

كما فككت قوات الاحتلال 4 خيام قرية البويب شمال شرق يطا جنوبي الخليل واستولت عليها، تعود ملكيتها للمواطن ابراهيم جبرين المهانية، حيث تقطن عائلته المكونة من 15 فرداً في خيمتين، والأخريين تستخدمان كحظيرة للماشية تؤوي 100 رأس من الأغنام.

كما فككت قوات الاحتلال كرفانا زراعيا في منطقة زعطوط شمال شرق يطا، تعود ملكيته للمواطن ياسر أبو فنار، واستولت عليه.

المستوطنون يقتحمون الأقصى مجدداً ويمددون خطوط مياه في الأغوار

واقتحم عشرات المستوطنين المسجد الأقصى المبارك تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال أحد حراس الأقصى ، إن 51 مستوطنا اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، قبل أن يغادروا من باب السلسلة.

واعتدى مسـتوطنون على المزارع المسن عبد الكريم نمر يونس (60 عاما)، اثناء تواجده بأرضه الواقعة بمنطقة خلة حسان بين أراضي بلدتي سنيريا جنوب قلقيلية، وبديا غرب سلفيت، فيما شرع آخرون بتمديد خطوط مياه بلاستيكية من مستوطنة "مسكيوت"، باتجاه أراضي المواطنين في منطقة وادي الفاو جنوب عين الحلوة بالأغوار الشمالية، بهدف الاستيلاء عليها.

ـــ

disqus comments here