إسرائيل تدرج الأرجنتين وروسيا في قائمة الدول الخطرة بسبب كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، الأحد، أنه ابتداء من يوم غد الإثنين ستصنّف الأرجنتين وروسيا دولًا بمستوى "خطورة قصوى"، وذلك بسبب تفشي وباء كورونا، بهذا تنضم الدولتين إلى قائمة الدول الحمراء التي تشمل كل من أوكرانيا، وإثيوبيا، والبرازيل، وجنوب أفريقيا، والهند، والمكسيك وتركيا.

 

وقالت وزارة الصحة في بيان لها إن الأنظمة تنص على منع المواطنين والسكان الإسرائيليين من مغادرة البلاد (الا في الحالات الاستثنائية المنوطة بمصادقة لجنة الاستثناءات) إلى دول بمستوى خطورة قصوى.

وأشار ابيان إلى أنه يلزم على كل من عاد إلى إسرائيل من قائمة الدول الحمراء بما في ذلك جميع من تلقوا لقاح ضد كورونا، وجميع المتعافين من الوباء، بالحجر المنزلي، أوضح البيان أن سريان مفعول هذه الأنظمة حتى 13 حزيران/يونيو المقبل، وقد يتم تمديده إذا اقتضت الحاجة ووفقًا لصورة الوضع في الدول المختلفة.

وحذرت وزارة الصحّة من السفر إلى عدة دول ومناطق، ومنها: الهند، أفريقيا، أوزبكستان، أذربيجان، الإمارات العربية المتحدة، جزر البهاما، استونيا، الأكوادور، بلغاريا، بلجيكا، بلاروس، جورجيا، ألمانيا، جزر الفلبين، تنزانيا، اليونان، لاتفيا، ليطا، مونتينيغرو، مصر، كينيا، كرواتيا ورواندا.

disqus comments here