تواصل الانتهاكات: إصابات واعتقالات وقمع وقفة في الشيخ جراح وإجبار مواطن على هدم منزله

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم أمس السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب 3 مواطنين برصاص الاحتلال في بلدة نعلين، واعتقل 3 آخرون من حي العيسوية، فيما قمعت قوات الاحتلال وقفة تضامنية مع أهالي حي الشيخ جراح، وأجبر مواطن على هدم منزله ومزرعته شرق بيت لحم.

 

اعتقال مواطنين وفتى في العيسوية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، مواطنين من بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، بينهما والد شهيد.

وقالت مصادر محلية ، إن قوات الاحتلال اقتحمت حي عبيد من العيسوية، واعتقلت وسيم نايف عبيد، وسمير عبيد والد الشهيد محمد سمير عبيد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، الفتى نايف وسيم عبيد (17 عاما) من بلدة العيسوية بالقدس المحتلة.

وقال شهود عيان ، إن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى نايف خلال توجهه إلى البقالة في حي عبيد من البلدة واقتادته إلى مركز اعتقال "المسكوبية" في القدس.

 

إصابة 3 شبان برصاص الاحتلال في نعلين وإعادة إغلاق البوابة الحديدة

أصيب، ثلاثة شبان بالرصاص الحي، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقفة منددة باستيلاء المستوطنين على أراضي المواطنين في منطقة جبل العالم شمال بلدة نعلين غرب رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في الوقفة وأطلقت الرصاص الحي باتجاهم، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي.

وفي وقت لاحق، أغقلت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على المدخل الرئيسي للبلدة، ومنعت المواطنين من الدخول إليها او الخروج منها.

 

اجبار مواطن على هدم منزله ومزرعته في بيت لحم

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت، مواطنا على هدم منزله ومزرعته في منطقة الفرديس شرق بيت لحم، وهددته في حال عدم التنفيذ، بأنها ستقوم بذلك، وستغرمه تكاليف الهدم.

وقال محمود الوحش متحدثا باسم عائلته، إنه سيتم هدم منزل مساحته 60 مترا مربعا، ومزرعة أغنام مساحتها 40 مترا مربعا؛ بحجة عدم الترخيص.

 

قمع وقفة تضامنية في الشيخ جراح

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم السبت، وقفة تضامنية سلمية مع أهالي حي الشيخ جراح المهددة منازلهم بالاستيلاء عليها لصالح الجمعيات الاستيطانية.

وقال شهود عيان، إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال هاجمت المشاركين في الوقفة التضامنية واعتدت عليهم بالضرب واطلقت باتجاههم قنابل الغاز المسيل للدموع، وابعدتهم بقوة السلاح من مدخل الحي المغلق بالمكعبات الإسمنية منذ أكثر من أسبوعين

disqus comments here