الاحتلال يواصل عدوانه: إعدام فتى في القدس واعتقال 35 مواطنا من مختلف أنحاء الضفة واقتحام للأقصى

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الإثنين، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، فأعدموا فتى في القدس المحتلة، وأصابوا آخر غرب رام الله، واعتقلوا عددا من المواطنين من مختلف أنحاء الضفة الغربية، كما واصلوا اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك.

انتشال جثامين 4 شهداء في قطاع غزة واستشهاد اثنين آخرين متأثرين بجروحهما

انتشلت طواقم الدفاع المدني في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، يوم أمس الأثنين ، جثامين 4 شهداء من أحد الأنفاق شرق المدينة، فيما استشهد شابان آخران متأثران بجروح أصيبا بها خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية استشهاد الشاب أسامة أشرف أبو ريدة (23 عاما) من سكان بلدة خزاعة شرق خان يونس متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي.

وفي وقت سابق من يوم الأثنين ، استشهد المواطن محمود عمار أبو جراد، من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة متأثراً بجروح أصيب بها في الحادي عشر من أيار/ مايو الماضي خلال العدوان.

وكانت طواقم الإنقاذ والاسعاف في خان يونس، جنوب قطاع غزة، انتشلت جثامين 4 شبان من شرق المدينة قضوا في منطقة الفخاري شرق المدينة.

إعدام فتى في القدس المحتلة

واستشهد الفتى زهدي الطويل (17 عاما) من سكان كفر عقب شمال القدس، متأثرا بجروحه الخطيرة التي أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدينة القدس المحتلة.

 وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أطلقت عدة طلقات نارية صوب الفتى الطويل قرب التلة الفرنسية، وأصابته بجروح خطيرة، استشهد إثرها.

الاحتلال يعتقل 35 مواطنًا من الضفة غالبيتهم من القدس

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الأحد  وفجر أمس الأثنين ، حملة اعتقالات واسعة طالت 34 مواطنا من الضفة، غالبيتهم من القدس.

ففي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال 20 مواطنا، هم: معاذ وحيد البكري، وإبراهيم أبو سنينة، وفارس رأفت داري، وعدي داري، وأحمد يونس الغول، ووديع حشيمة، ومحمد حوشية، ومحمود الشاويش، وعرابي صادق غيث، وخالد شويكي، ونصر خضر ابو خضير، وآدم خضر أبو خضير، ومحمود منصور ابو خضير، وأحمد حسن ابو خضير، ووحيد البكري، ومحمد الزغل، وايهاب اسكافي، فيما لم تعرف هوية ثلاثة معتقلين.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال شابين، وهما: مصعب ساهر البرغوثي من بلدة كوبر، وأحمد رأفت من قرية دورا القرع.

ومن نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال، مواطنين، وهما: معاذ ريحان، من بلدة تل، ونصر خالد أبو زينة من قبلان.

ومن بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة شبان من بلدة بيت فجار، وهم: خطاب إبراهيم ثوابتة (٢٤عاما)، وقد أجريت له عملية جراحية قبل أيام، وسعود فيصل ثوابتة (30 عاما) ، والأسير المحرر الجريح محمود إبراهيم بلو (25 عاما)، ومحمد اسماعيل موسى الأعرج، وفادي محمود داوود رباح، والشقيقان محمد ومحمود نبيل أبو التين.

ومن الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين، هما: الأسير المحرر محمد يوسف خضير عوض (23 عاما)، من خلة العين بالبلدة، ونقلته إلى معسكر داخل مستوطنة "كرمي تسور"، والمواطن سعيد ماهر عصافرة من بيت كاحل، كما اعتقلت الشاب أسامة فضل أحمد ربعي (29 عاما) من قرية التوانة بمسافر يطا جنوب الخليل.

ومن قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مصطفى أمين منصور (23 عاما)، بعد أن داهمت منزل ذويه في بلدة عزون.

مطاردة عمال واختطاف شابين من قبل مستعربين شمال الضفة

وفي سياق اعتداءات الاحتلال، اختطفت قوات خاصة إسرائيلية "مستعربون" مواطنا ونجله من جنين، أثناء عملهما داخل برطعة بمحاذاة جدار الضم جنوب غرب جنين.

وأصيب عاملان من قريتي كفردان وزبدة بمحافظة جنين، برضوض، أثناء مطاردتهما من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال عودتهما من عملهما عبر بوابة جدار الضم والتوسع المقام على أراضي قريتي رمانة وزبدة جنوب وغرب جنين.

121 مستوطنا يقتحمون الأقصى وآخر يطلق النار على طفل قرب رام الله

واقتحم عشرات المستوطنين، يوم أمس ، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر محلية، إن 121 مستوطنا اقتحموا الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، إلى أن غادروه من باب السلسلة.

كما أصيب مساء أمس ، طفل يبلغ من العمر 15 عاما، من قرية الجانية غرب رام الله برصاص مستوطن، نقل إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي.

disqus comments here