«فيسبوك» يحذف حساب مسؤول المكتب الصحفي لـ«الديمقراطية» وسام زغبر

أقدمت إدارة موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» على حذف حساب مسؤول المكتب الصحفي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بقطاع غزة وسام زغبر، بعد نشره تغريدة عن القدس والشيخ جراح في الخامس من أيار (مايو) 2021.
وقال زغبر، إن «إقدام فيسبوك على حذف حسابي، يؤكد انحياز إدارة الموقع لدولة الاحتلال الإسرائيلي ومشاركتها في العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني، من خلال محاربة المحتوى والرواية الفلسطينية». لافتاً إلى أن شركات الفيسبوك والواتساب واليوتيوب وبريد الجيميل، قامت بتقييد حسابات الآلاف من الصحفيين والنشطاء والسياسيين في خطوة تعد عدائية للشعب الفلسطيني وقضيته وحقوقه الوطنية، وتماشياً مع عدوان الاحتلال الإسرائيلي، وتغييباً لدور الفلسطينيين في فضح جرائم الاحتلال وتوثيقها.
وأوضح أن إدارة الفيسبوك تتبع سياسة الكيل بمكيالين تجاه شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية، في الوقت الذي يواصل الاعلام والصحفيين الإسرائيليين حملات التحريض ونشر خطاب الكراهية ضد كل ما هو غير صهيوني دون تقييد حساباتهم أو حتى توجيه تحذير لهم.
ودعا زغبر إدارة فيسبوك للتوقف عن تقييد ومحاربة المحتوى الفلسطيني وإرجاع الصفحات والحسابات المحذوفة لأصحابها وفك تقييدها.
وأضاف زغبر «نضم صوتنا لصوت نقابة الصحفيين الفلسطينيين التي طالبت بإدراج مسؤولي إدارات منصات التواصل الاجتماعي ضمن التحقيقات الدولية في جرائم الحرب الإسرائيلية باعتبارها شريكة في العدوان الإسرائيلي، إلى جانب أنها تعد انتهاكاً لحرية العمل الصحفي وحرية الرأي والتعبير والنشر». داعياً لإرسال شكوى لمقرر الأمم المتحدة الخاص المعني بحرية الرأي والتعبير في العالم، المتحدة لوقف تغول مواقع التواصل الاجتماعي ومنها فيسبوك على المحتوى الفلسطيني.
والجدير ذكره، أن الحساب الجديد لمسؤول المكتب الصحفي للجبهة الديمقراطية هو: https://www.facebook.com/wessam.zoghbour

disqus comments here