قوات الاحتلال تشن حملة شرسة في القدس وضواحيها والضفة

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الأحد، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين في محافظات الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

في محافظة القدس، شنّت قوات الاحتلال حملة شرسة من اعتداءات واعتقالات بحق المقدسيين، واقتادتهم بعد الاعتداء عليهم إى مراكز التحقيق الخاصة بها.

واعتقلت قوات الاحتلال أمين سر حركة فتح بإقليم القدس شادي مطور وشقيقه، ونور شلبي بعد مداهمة منزله الكائن في بيت حنينا بالقدس.

كما اعتقلت قوات الاحتلا حارس المسجد.الاقصى فادي عليان، وخليل كمال أبو الهوى من قرية الطور بالقدس المحتلة.

وانتشرت القوات الخاصة ووحدات اليمام على باب الأسباط الطريق المؤدي للمسجد الأقصى ، وتم الإعتداء على بعض المصلين ومنعهم من الدخول لصلاة الفجر!

واعتدى جنود الاحتلال على الوافدين الى صلاة الفجر في المسجد الاقصى واعتقلت البعض منهم، وأدخلت قوة خاصة وملثمين على مجموعه من المصلين واعتدت عليهم.

وأصيب 3 مقدسيين بعد اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب المبرح عند باب الأسباط، فيما اعتقلت 4 شبان آخرين واقتادتهم إلى مركز شرطة القشلة غربي القدس.

وفي الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين ابراهيم دويكات من بلدة بلاطة البلد، وبراء دويكات من منزله في عسكر البلد بمحافظة نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، النائب أحمد مبارك من منزله ببلدة بيتونبا قرب رام الله.

واعتقلت قوات الإحتلال، سبعة مواطنين بينهم أب وأنجاله من  بلدات كفردان، يعبد وقباطية في محافظة جنين ٠ 

وذكرت مصادر أمنية ، أن قوات الإحتلال اعتقلت المواطن فؤاد نايف كممجي وأبناءه عماد ومجد وشأس ومحرم، عقب مداهمة منزله في كفردان والعبث بمحتوياته بحجة أن نجله عهد مطلوب لقوات الاحتلال ولم يكن متواجدا في المنزل، فيما اعتقلت الأسير المحرر سيف الدين نزال من قباطية ٠

وفي بلدة يعبد اعتقلت قوات الاحتلال طارق محمد قبها بعد اقتحام البلدة وسط اطلاق قنابل الغاز والقنابل الصوتية ومداهمة منزل ذويه وتفتيشه ما أدى الى اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال أصيب خلالها العديد من الشبان بحالات الإختناق

disqus comments here