الاحتلال يمدد توقيف المعتقلين الأردنيين اللذين تسللا عبر الحدود الأردنية لأربعة أيام أخرى

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ظهر اليوم الخميس، بأن ما تسمى "محكمة الصلح الإسرائيلية" بحيفا قررت اليوم تمديد توقيف المعتقلين الأردنيين خليفة العنوز ومصعب الدعجة من بلدة صفا قضاء محافظة إربد، لأربعة أيام أخرى بذريعة استكمال التحقيق معهما.

ولفتت الهيئة، في بيان لها، إلى أن جلسة المحكمة للشابين الأردنيين عُقدت على مرحلتين، الأولى (جلسة سرية) بحضور المعتقلين فقط من دون محاميهما، وذلك بسبب القرار الصادر بحقهما بمنعها من لقاء محامٍ، والثانية تمت بحضور محامي المعتقلين دون تواجد الشابين بقاعة المحكمة.

وأضافت انه بعد انتهاء جلسة المحكمة بحيفا، عُقدت جلسة أخرى للمعتقلين الأردنيين بالمحكمة المركزية في الناصرة، وذلك للنظر في الاستئناف المقدم فيما يتعلق بقرار المنع بلقاء محامٍ، وخلال الجلسة أبقت المحكمة على قرارها السابق بمنعها من لقاء محامٍ حتى الساعة 11 مساءً من هذا اليوم.

يذكر أن سلطات الاحتلال كانت قد اعتقلت الشابين الأردنيين أثناء محاولتهما التسلل من شمال الأردن باتجاه الحدود الأردنية الفلسطينية بالقرب من جسر الملك حسين، ووجهت لهما تهمة الدخول لإسرائيل بطريقة غير شرعية والتخطيط للقيام بعمل إجرامي.

disqus comments here