المالكي يغادر رام الله إلى نيويورك للمشاركة باجتماع استثنائي للجمعية العامة للأمم المتحدة

يغادر يوم الأربعاء، د.رياض المالكي وزير الخارجية الفلسطينية رام الله، متوجها الى نيويورك للمشاركة في الاجتماع الخاص والاستثنائي للجمعية العامة للأمم المتحدة والتي ستنعقد الخميس لمناقشة الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة والمطالبة بضرورة وقف الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة ووقف جرائم دولة الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين الأبرياء. 

وبتكليف من الرئيس محمود عباس، يشارك المالكي في الجلسة الخاصة للجمعية العامة والتي تأتي بناء على طلب مشترك من المجموعة العربية والمجموعة الإسلامية وحركة عدم الانحياز. ومن المفترض أن يلقي الوزير المالكي كلمة دولة فلسطين خلال ذلك الاجتماع الخاص، والذي سيبدأ الساعة العاشرة صباح يوم غد الخميس بتوقيت نيويورك، الخامسة مساء بتوقيت القدس، وسيقوم تلفزيون فلسطين ببث الجلسة على الهواء مباشرة.

ومن المفترض أن يتوجه المالكي، الى نيويورك يرافقه كل من وزير خارجية تركيا، وزيرة خارجية السودان ووزير خارجية باكستان، كما ستشارك وزيرة خارجية إندونيسيا في الاجتماع حضوريا. ومن المتوقع مشاركة وزراء خارجية آخرين في الاجتماع المذكور، تعبيرا عن وقوفهم مع فلسطين دولة وشعبا وارضا، وفي رفضهم وادانتهم لاستمرار العدوان الاسرائيلي المجرم بحق قطاع غزة، والقدس وبقية الضفة الغربية. 

وبعد الاستماع إلى مداخلات الدول المختلفة، من المتوقع ان يعلن رئيس الجمعية العامة عن موقف موحد يدين تلك الاعتداءات ويرفض المساس بالوضع القانوني القائم في القدس وخاصة المتعلق بالمسجد الاقصى وبقية المقدسات في المدينة المحتلة، وفي رفضها تشريد او طرد المواطنين الفلسطينيين من بيوتهم، ورفض سياسة الاستيطان الكولونيالية والتهجير والمصادرة وانتهاكات إسرائيل، سلطة الاحتلال، لكافة حقوق الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال والتي يوفرها القانون الدولي وبقية القوانين والاتفاقيات الدولية الناظمة للعلاقات الدولية.

يذكر، أن الإتصالات لا تزال مستمرة في مجلس الأمن من اجل اصدار بيان مشترك للمجلس يدعو لوضع حد للاعتداءات المستمرة وتوفير المساعدات الإنسانية الطارئة فورا، والحفاظ على الأفق السياسي المطلوب للخروج من الحالة الحالية لحماية حل الدولتين وتأكيد تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة.

disqus comments here