عدوان الاحتلال يتواصل على شعبنا: 7 شهداء ومئات الجرحى وقصف وتدمير منازل ومدارس

استشهد يوم  أمس الثلاثاء 7 مواطنين بينهم طفلة واصيب المئات في عدوان الاحتلال على ابناء شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيا القدس.

وذكرت مصادر طبية استشهاد اربعة مواطنين في مواجهات مع الاحتلال في الضفة الغربية وثلاثة في قطاع غزة.

قطاع غزة: 3 شهداء بينهما طفلة وسيدة واصابات وتدمير منازل وقصف مدرسة للأونروا

وفي قطاع غزة استشهد المواطن محمود اشتيوي (20 عاماً) بعد استهداف منزل في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

واستشهدت الطفلة منة شرير (3 سنوات) سكان منطقة الزرقا شرق مدينة غزة بعد استهداف منزل عائلتها قبل أيام من قبل الطيران الحربي.

كما استشهدت سيدة (56 عاما) وأصيب 7 آخرين قبل منتصف الليل، خلال قصف إسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب القطاع.

وأكدت مصادر محلية وجود عدد من الإصابات جراء استهداف الطيران الحربي لمبنى حكومي غرب مدينة رفح.

كما استهدف الطيران الحربي منزل عائلة شيخ العيد شرق بلدة بيت حانون شمالي القطاع بعدة قذائف مدفعية، وبيارة البطش في جباليا البلد، ومقر الإصلاحية غرب مدينة رفح، ومنزلا لعائلة الآغا تم تدميره بالكامل في خان يونس ومنزلا قرب مسجد الرحمن في حي الزيتون نتج عنه اصابة مواطن مسن بجروح خطيرة.

وأفادت مصادر أمنية أن الطيران الحربي استهدف منطقة خلف مقبرة الفار شرقي مخيم المغازي وسط القطاع ومنزل لعائلة طبيل في معسكر جباليا، كما دمرت منزلا في منطقة رميضة في بلدة بني سهيلا.

وأفاد شهود عيان، بأن الطيران الحربي استهدف مدرسة للأونروا وسط قطاع غزة بالإضافة إلى استهداف منزل عائلة النجار في منطقة قيزان أبو رشوان في محافظة خان يونس جنوبي القطاع ومنزل لعائلة رضوان في الزنة شرق خان يونس، ومنزل لعائلة الشواف في عبسان الكبيرة، بالإضافة إلى إصابة في استهداف الطيران الحربي لتكتك غرب مخيم النصيرات.

اربعة شهداء ومئات الاصابات في الضفة

 استشهد اربعة مواطنين في محافظتي رام الله والبيرة والخليل، واصيب المئات بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات عمت انحاء الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة استجابة لدعوة القوى الوطنية والاسلامية بالإضراب العام والتوجه الى نقاط التماس مع الاحتلال.

ففي محافظة رام الله والبيرة، استشهد ثلاثة مواطنين واصيب العشرات بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط والاختناق في مواجهات في المحافظة تركزت على مدخل البيرة الشمالي.

واعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب محمد اسحق حميد (25 عاما)، ومواطنين في مجمع فلسطين الطبي، متأثرين بجروحهما البالغة اللذين أصيبا بهما بالرصاص الحي في الصدر، والرأس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

وبلغ مجمل الإصابات 72 إصابة غالبيتها بالرصاص الحي، بينها 5 إصابات خطيرة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة نقاط تماس وهي: مدخل البيرة الشمالي، وقرى نعلينو النبي صالح، بيت سيرا، وبدرس، وكفر نعمة، وعين قينيا ومخيم الجلزون.

وفي محافظة الخليل، استشهد الشاب إسلام غياض زاهدة (32 عاما)، واصيب العشرات برصاص الاحتلال وحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال والد الشهيد زاهدة، وشقيقه بعد تفتيش منزل العائلة والعبث بمحتوياته، كما فجرت قوات الاحتلال مركبة الشهيد.

وأصيب عشرات المواطنين بالرصاص الحي والمطاطي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة الخليل ودورا والفوار ومخيم العروب، وعلى مداخل اذنا وترقوميا وبيت كاحل وبيت أمر وجسر حلحول ويطا وسعير، كما اصيب مواطن قرب ما تسمى مستوطنة "حجاي" جنوب المدينة.

وبلغ حسب وزارة الصحة عدد الاصابات 30 إصابة، منها 29 بالرصاص الحي بينها إصابة لطفلة (عامين)، وإصابة خطيرة في العين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط أدت لحدوث نزيف.

وفي محافظة القدس، أصيب عشرات المواطنين، واعتقل 8 آخرون، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرات انطلقت في عدة مناطق من محافظة القدس المحتلة.

وهاجم الاحتلال بشكل وحشي المتظاهرين المتواجدين قرب باب العامود، واعتدى عليهم بالضرب المبرح، ورشهم بالمياه العادمة ما تسبب بإصابة العشرات منهم بجروح

وقمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة منددة بالعدوان على أهالي حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وذلك في منطقة قريبة من الحي المحاصر الذين منع الدخول إليه والخروج منه لغير سكانه.

وجرت اشتباكات مع الاحتلال في بلدات أبو ديس وعناتا والرام والسواحرة، وبدو، وبيت إجز، ورأس العامود والثوري وعين اللوزة قرب بلدة سلوان، والطور والعيسوية وحزما، والزعيم، كما اندلعت مواجهات قرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة،

وفي محافظة طولكرم، اصيب عدد من المواطنين خلال خلال مواجهات في محيط مصانع "جيشوري" الإسرائيلية الكيماوية وفي عنبتا وقفين وزيتا.

واندلعت مواجهات متفرقة مع قوات الاحتلال اصيب خلالها 7 بالرصاص الحي والعشرات بحالات اختناق

وفي محافظة نابلس، أصيب عشرات المواطنين، اليوم الثلاثاء، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مناطق بيتا، وقرب حاجز حوارة، وتل، الناقورة، واللبن الشرقية، وبيت فوريك، دير شرف، برقة، بزاريا، سبسطية.

وحسب وزارة الصحة ان من بين الاصابات 33 إصابة بالرصاص الحي، بينها إصابة خطيرة

وقامت قوات الاحتلال الاسرائيلي بوضع أسلاك شائكة في محيط حاجز حوارة جنوب نابلس، واعتلى جنود الاحتلال، عددا من أسطح المنازل في بلدة حوارة جنوب نابلس، وحولوها لثكنات عسكرية.

وفي محافظة جنين، أصيب عدد من المواطنين بينها جروح وصفت بالخطيرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من محافظة جنين.

ومن بين الاصابات حسب وزارة الصحة 4 إصابات بالرصاص الحي، بينها إصابة خطيرة

واندلعت مواجهات في قرية طورة، وبالقرب من حاجز دوتان جنوب غرب جنين وحاجز الجلمة شمال المحافظة. أصيب خلالها عدد من المواطنين بالرصاص والرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبحالات اختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع،

وفي محافظة سلفيت، اصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال وتصديهم لاعتداءات المستوطنين، منها 18 إصابة بالرصاص الحي بينها إصابة خطيرة.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عقب قمعها لمسيرة منددة بالعدوان على ابناء شعبنا توجهت الى مدخل المدينة الشمالي، كما تواصلت المواجهات مع قوات الاحتلال على مداخل بلدتي دير استيا، وقراوة بني حسان غرب مدينة سلفيت.

وأصيب مواطنان، خلال صد الأهالي هجوما للمستوطنين على بلدة بروقين غرب سلفيت، كما شرع مستوطنون، بإقامة بؤرة استيطانية جديدة على أراضي بلدة دير استيا غرب سلفيت

وفي محافظة بيت لحم أصيب عدد من المواطنين بالرصاص الحي، وعدد آخر بالمعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، واعتقل آخر بعد الاعتداء عليه، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، مسيرة جماهيرية مركزية انطلقت في بيت لحم، تنديدا بالعدوان على شعبنا.

وجرت اشتباكات مع جنود الاحتلال في عدة مناطق من المحافظة منها بلدة تقوع، والخضر، ومخيم عايدة، وبيت فجار، كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدخل قرية الولجة ومنعت المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.

وحسب وزارة الصحة ان طواقمها تعاملت مع 18 إصابة، بينها 15 إصابة بالرصاص الحي.

وأصيب طفل بكسور متوسطة جراء دعسه من قبل مستوطنين في قرية خربة زكريا جنوب بيت لحم.

وفي محافظة طوباس، أصيب 7 مواطنين، منهم 6 بالرصاص الحي، وإصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب حاجز تياسير، وفي منطقة عاطوف شرق المحافظة.

واندلعت مواجهات اندلعت في منطقتي عاطوف وحاجز تياسير في أعقاب قمع قوات الاحتلال لمسيرة انطلقت في المنطقة، كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة من هؤلاء الشبان بعد إصابتهم، علما أن جنود الاحتلال يطلقون الرصاص الحي باتجاه الشبان بشكل مباشر.

وفي محافظة قلقيلية قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، مسيرة سلمية في المدينة، منددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على أبناء شعبنا، واصيب 8 مواطنين، منهم 5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و3 بالرصاص الحي.

وقال شهود عيان إن هاجمت قوات الاحتلال المشاركين في المسيرة عند الشارع الواصل بين قريتي الفندق وحجة

وفي محافظة اريحا والاغوار، أصيب عدد من الشبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وبحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اندلعت على المدخل الجنوبي لمدينة أريحا، عقب مسيرة جماهيرية ورفضا لجرائم الاحتلال ضد شعبنا.

واعلنت وزارة الصحة عن 5 إصابات منها 4 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وإصابة بالرصاص الحي.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عضو اقليم حركة فتح في محافظة اريحا والأغوار محمود الولجي والشاب رياض فهمي نجوم (25 عاما)، من بلدة العوجا.

وفي التفاصيل اكدت الصحة سقوط 4 شهداء و202 إصابة غالبيتها بالرصاص الحي حصيلة الاصابات التي وصلت مشافي الضفة اليوم الثلاثاء، وذلك على النحو التالي:

  • رام الله: 3 شهداء و72 إصابة غالبيتها بالرصاص الحي، بينها 5 إصابات خطيرة.
  • الخليل: شهيد و30 إصابة، منها 29 بالرصاص الحي بينها إصابة لطفلة (عامين)، وإصابة خطيرة في العين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط أدت لحدوث نزيف.
  • نابلس: 33 إصابة بالرصاص الحي، بينها إصابة خطيرة.
  • بيت لحم: 18 إصابة، بينها 15 إصابة بالرصاص الحي.
  • طولكرم: 7 إصابات بالرصاص الحي.
  • جنين: 4 إصابات بالرصاص الحي، بينها إصابة خطيرة.
  • سلفيت: 18 إصابة بالرصاص الحي بينها إصابة خطيرة.
  • طوباس: 7 إصابات، منها 6 بالرصاص الحي، وإصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
  • أريحا: 5 إصابات منها 4 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وإصابة بالرصاص الحي.
  • قلقيلية: 8 إصابات، منها 5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و3 إصابات بالرصاص الحي.

ـــــــــ

disqus comments here