المالكي: نداء عاجل لرئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر لحماية الشعب

وجه د. رياض المالكي وزير الخارجية والمغنربين، لدولة فلسطين، رسالة من خلال بعثة دولة فلسطين في جنييف، الى السيد بيتر ماورير، رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي ونداء عاجل في ظل استمرار، وتغول العدوان الإسرائيلي المجرم على شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده، وخاصة في قطاع غزة، واستهدافه المدنيين الفلسطينيين العزّل وممتلكاتهم، من اعدامات ميدانية وإبادة لعائلات واحياء بأكملها.
واطلع المالكي ماروير على الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها الة الحرب الاسرائيلية من تدمير ممنهج، استهداف متعمد للمدنيين من الاطفال والنساء، واستهداف المباني السكنية، والاعلامية، وكيف اصبح قطاع غزة مكانا غير آمن للنجاة.
وطالب المالكي اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإنشاء مناطق آمنة لأبناء شعبنا بما فيها من خلال رفع رايات الحماية للجنة الدولية على المنشآت واعلانها مناطق يمنع استهدافها وتحت الاتفاقيات الدولية، وخاصة اتفاقيات جنيف، وذلك من أجل تعزيز حماية المواطنين والأعيان الفلسطينية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني، وإيوائهم من الأخطار الناجمة عن القصف الإسرائيلي الممنهج وواسع النطاق. علماً بأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مستمر منذ سنوات، إلّا أن شدّة العدوان والقصف على المدنيين الفلسطينيين المحميين يتطلب حمايتهم دولياً وبشكل عاجل.

disqus comments here