الأشغال والإسكان: أكثر من (10) ألاف وحدة سكنية تضررت خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

يتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثامن على التوالي، وتتواصل طائرات الاحتلال بتدمير المباني السكنية وتدمير الطرق والبنى التحتية، حيث بلغ عدد الشهداء أكثر من 192 شهيدا وأكثر من 1200 جريح فضلا عن دمار كبير في مناطق حيوية في قطاع غزة.

وقال وزارة الأشغال العامة والإسكان في بيان لها ، إنّها تواصل أعمالها في انتشال جثامين الشهداء ورفع الركام والأنقاض وفتح الشوارع، والحصر الأولي لأضرار العدوان، حيث تضرر أكثر من 10 آلاف وحدة متضررة بين ضرر طفيف وجزئي، وبلغ عدد الوحدات السكنية المهدمة كليا 800 وحدة سكنية.

وقامت، منذ بدء العدوان بتنفيذ أكثر من 80 مهمة بواسطة طواقم الآليات والمعدات التابعة للوزارة بواقع أكثر من 300 ساعة عمل على النحو التالي :-

وتابعت، أنّ انتشال جثامين الشهداء من تحت انفاض المنازل المدمرة في شارع الوحدة- شارع النفق - منطقة الشيخ زايد - الشاطيء مخيم المغازي- البريج

وعملت، على فتح وتأهيل الشوارع المدمرة "منطقة برج السوسي، مكتبة دار الأرقم، منطقة الغول في السودانية، شارع المخابرات، منطقة تل الهوى، فتح الطريق في منطقة الشفاء وبنك الانتاج، فتح شوارع في مخيم البريج ."

وشددت، أنّ العمل على إزالة بنايتين آيلتين للسقوط في مدينة خانيونس وتشكلان خطورة على المواطن-  

وأكملت، أنّ العمل مع شركة الكهرباء لتدعيم أعمدة وردم خطوط الكهرباء الأرضية "شارع الوحدة، منطقة قليبو، شارع الجلاء"، والتعاون مع البلديات في ردم الحفر وتوصيل خطوط المياه وإزالة ركام المنازل المهدمة.

وأوضحت، أنّ عملت آليات ومعدات الوزارة على نقل 13 شاحنة ردم لسد مكان الحفر بعد قصف العديد من الشوارع "السرايا، الصناعة، الجلاء، الجامعات، المقوسي، المخابرات".

وأضافت، أنّ عملت على إخماد 5 حرائق ناجمة عن القصف " اخماد حريق في منطقة الشعف - حريق بناية البنك الوطني فرع النصيرات - مصنع البلاستيك في شمال غزة منطقة بيت لاهيا مقابل الجامعة الامريكية- اخماد حريق في منطقة الشعف- اخماد حريق في بناية بنك الوطني في مخيم النصيرات -اخماد حريق مقابل الجامعة الامريكية.

بالإضافة إلى:

- العمل على خلع الاسفلت من منطقة الصناعة وردم الحفر.

 - العمل على فتح شارع في منطقة النصر مقابل الجامعة القدس المفتوحة.

 -ردم 50 حفرة في شوارع متفرقة لمدينة غزة وبيت لاهيا وبيت حانون.

وشكرت، طواقم الدفاع المدني والبلديات والمهندسين المتطوعين والشركات الوطنية على مساندتها لطواقم الوزارة خلال تنفيذ مهمات العمل .

disqus comments here