مدن عربية وعالمية تتضامن مع فلسطين وتدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

طالب مشاركون في وقفات مساندة للشعب الفلسطيني نظمت في عدد من المدن العربية والعالمية، بوقف الحرب الاسرائيلية على الفلسطينيين ومقدساتهم.

الأردن
شارك آلاف الأردنيين، يوم الأحد، ولليوم السابع على التوالي، في وقفة احتجاجية قرب سفارة الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة الاردنية عمان، دعما للفلسطينيين في القدس وقطاع غزة.

وتزامنت الوقفة مع مسيرة ضخمة انطلقت من أمام المسجد الحسيني وجابت وسط العاصمة، تخللها هتافات تحيي بطولات الشعب الفلسطيني في القدس والضفة غزة وأراضي48.

وردد المشاركون هتافات داعمة لشعبنا ونضاله وأخرى منددة بالعدوان الإسرائيلي المستمر في الأراضي الفلسطينية.

وطالبوا في الهتافات بتحرك دولي عاجل وفاعل لوقف العدوان الاسرائيلي.

تونس
شارك الآلاف في وقفات مساندة للشعب الفلسطيني نظمت في العديد من المدن والولايات التونسية..

وشارك الآلاف في هذه الوقفات التي نظمت يوم الأحد، في مدن القصرين، وسليمان من ولاية نابل التونسية، وغيرها من المدن التونسية، ورفعوا خلالها الشعارات المنددة بسياسة الاحتلال، ووقف الحرب على قطاع غزه، ووقف الاعتداءات على المقدسات الاسلامية والاحياء والمدن الفلسطيني.

ودعا الى هذه الوقفات عدد من المواطنين، ونشطاء المجتمع المدني، وسياسيون ومثقفون.

ونظمت وقفة تضامنية اخرى بمدينة سليمان من ولاية نابل، دعا إليها الاتحاد المحلي للعمل، بمشاركة عدد من المواطنين ونشطاء المجتمع المدني، ومجموعة من النقابيين والسياسيين الذين نددوا بالهجمة الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

الرباط
ندد مشاركون في تظاهرات ووقفات مساندة للشعب الفلسطيني نظمت في عدد من المدن المغربية، بالاعتداءات المتواصلة من قبل الاحتلال على أبناء شعبنا الفلسطيني وخصوصا في قطاع غزه، ومدينة القدس، وحي الشيخ جراح.

وشارك في هذه الوقفات التي نظمت مساء يوم الأحد، في مدينة الرباط، وغيرها من المدن المغربية المئات من المواطنين والنشطاء وممثلي الفعاليات المغربية.

ورفع النشطاء المغاربة ومن بينهم ادباء وسياسيين وممثلي نقابات ومجتمع مدني الذين شاركوا في هذه الوقفة التضامنية، الشعارات المنددة بالاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني، وجددوا تنديدهم لسياسة التطبيع مع الكيان الاسرائيلي، وطالبوا بوقف هذه الحرب والاعتداءات التي طالت المدنيين والاطفال وممتلكاتهم.

شيكاغو
شارك الآلاف من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، اوم الأحد، في وقفة تضامنية في ولاية شيكاغو الأميركية نصرة للقدس وفلسطين وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال فريق العمل المختص في وزارة الخارجية والمغتربين بمتابعة اوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية، في بيان، إنه وتحدث في المسيره عدد من السياسيين ومنهم عضو الكونغرس الأميركي شوي غارسيا.

ورفع المشاركون الذين توشح عدد منهم بالكوفية الفلسطينية، الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة، والمنددة باستمرار الاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا ومقدساته، وبالجرائم المرتكبة بحق المدنيين في الأراضي الفلسطينية.

قبرص
نظم حزب أكيل القبرصي الشيوعي، يوم الأحد، وقفة تضامنية مع شعبنا الفلسطيني استنكارا لسياسة الترانسفير والترحيل القصري التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق أهالي الشيخ جراح في القدس، وتضامنا مع قطاع غزة أمام العدوان الهمجي الذي يتعرض له.

وشارك المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية، بالإضافة إلى أهالي جزيرة قبرص، في المسيرة الاحتجاجية التي انطلقت من ساحة الليدرا بنيقوسيا، وجابت شوارع العاصمة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية والقبرصية وبعض الصور التي توثق وحشية الاحتلال الإسرائيلي واستهدافه المباشر للأطفال والنساء، ورددوا الهتافات الداعمة لشعبنا وقضيته العادلة، والمنددة باستمرار الاعتداءات الإسرائيلية على شعبنا ومقدساته، والجرائم المرتكبة بحق المدنيين العزل في قطاع غزة.

لوكسمبورغ
شارك المئات من المتضامنين في دوقية لوكسمبورغ الكبرى، يوم الأحد، في وقفة تضامنية مع ابناء شعبنا وتنديداً بالعدوان والتصعيد الاسرائيلي على القدس والضفة الغربية وغزة.

وطالب المشاركون في الوقفة بضرورة انهاء الاحتلال ونظام الفصل العنصري الاسرائيلي بالأرض الفلسطينية، وضرورة اعتراف لوكسمبورغ بالدولة الفلسطينية. 

بدوره ثمن سفير فلسطين لدى لوكسمبورغ عبد الرحيم الفرا، جهود المنظمين لهذه الوقفة من منظمات ومؤسسات لوكسمبورغية داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني.

ألمانيا

برلين: أحيت، جماهير هامبورغ الذكرى الـ 73 للنكبة الفلسطينية الكبرى وتضامنا مع الشعب الفلسطيني المناضل في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة واستنكارا للعدوان الإسرائيلي الهمجي على الشعب الفلسطيني.

و تجمع المئات من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية ومتضامنين أجانب في مدينة هامبورغ في المانيا منددين بالعدوان الصهيوني الغاشم على الشعب الفلسطيني 

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات المطالبة المجتمع الدولي بالتحرك العاجل ووقف جرائم الحرب المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني 

كما هتف المشاركون بالحرية لفلسطين ونصرة للشعب الفلسطيني مؤكدين الاستمرار في التحركات الداعمة للشعب الفلسطيني على الرغم من فض الشرطة للوقفة الجماهيرية نظرا للأعداد الكبيرة المشاركة.

هولندا

شارك التجمع الديمقراطي الفلسطيني في هولندا بالوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني التي شارك فيها عدد من المتضامنين الهولنديين والجاليات الفلسطينية والعربية في "إيندهوفن" جنوب هولندا، تنديدا للجرائم الإسرائيلية المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، واستنكارا للاعتداءات الوحشية التي قامت بها دولة الاحتلال الإسرائيلية في القدس المحتلة. 

كما رفع المعتصمون العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات مناصرة للشعب الفلسطيني، دعوا من خلالها إلى الحرية لفلسطين، مشددين على ضرورة الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس، كما جاء في قرارات الشرعية الدولية. 

وقد أدان المتظاهرون الاعتداء الوحشي على قطاع غزة من قبل دولة الاحتلال الإسرائيلية، دون أن تفرق بين المدنيين والأطفال، ولممارستها سياسة الفصل العنصري واضطهاد الشعب الفلسطيني، من خلال التهجير القسري لأهالي حي الشيخ جراح، ومحاولة تهويد القدس، وحرمان الشعب الفلسطيني من ممارسة معتقداته وطقوسه الدينية، بعد إقدام قوات الإحتلال الإسرائيلية رمي الرصاص المطاطي والقنابل المسيل للدموع على المصلين داخل المسجد الأقصى. 

ودعا المعتصمون لوقف الجرائم الإسرائيلية على قطاع غزة، وممارساتها العنصرية تجاه الشعب الفلسطيني، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لمحاسبة دولة الاحتلال الإسرائيلية، وأن لا يقف مكتوف الأيدي، كون دولة الاحتلال الإسرائيلية تضرب بعرض الحائط جميع قرارات الشرعية الدولية.

ودعت الجالية الفلسطينية في المانيا واتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني "شباب" أقيم في الساحة المركزية في مدينة نورينبيرغ الألمانية اعتصام جماهيري حاشد بتاريخ 15/5 تضامنا مع شعبنا الفلسطيني الصامد في القدس وغزة. وبمناسبة الذكرى ٧٣ للنكبة. 

شارك في الاعتصام العديد من أبناء الجاليات العربية ومنظمات المجتمع المحلي والمنظمات الغير حكومية الألمانيا والجالية التركية وتعالت في الاعتصام الهتافات المطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة والمسجد الأقصى وحي الشيخ جراح في القدس .

وفي كلمة له لخصت مطالب المعتصمين صرح الرفيق أبو جهاد هواري عضو قيادة الجالية الفلسطينية في المانيا بالآتي : 

نجتمع اليوم في نورينبيرغ لنؤكد على المطالب التالية:

١-رفضنا القاطع واستنكارنا للقصف الإسرائيلي الهمجي على شعبنا الصامد في قطاع غزة، هذا القصف الذي لا يستهدف إلا المدنيين العزل والأطفال والنساء والشيوخ .

لقد كسر شعبنا بمقاومته أسطورة جيشهم الذي لا يقهر وأثبتت الأجنحة العسكرية لكل الفصائل الفلسطينية قدرتها على توجيه ضربات مؤلمة للعدو الإسرائيلي من خلال قصف المستوطنات. ومن هنا نشد على أيدي المقاومة الفلسطينية التي أعادت بوحدتها في الميدان وبتصديها المشترك للهجمة الصهيونية القضية الفلسطينية إلى واجهة الاهتمام العالمي .

1-وقف حملة تهجير أبناء شعبنا في حي الشيخ جراح ووقف الاعتداءات اليومية على المسجد الأقصى .

2- نحيي مقاومة وصمود شعبنا داخل مناطق الخط الأخضر في اللد وعكا ومختلف المناطق التي تتصدى لقطعان المستوطنين وممارساتهم الهمجية .

3- أن الموقف الخجول للسلطة الفلسطينية مما يجري لا يلبي متطلبات المرحلة الحالية و نطالب السلطة الفلسطينية بأخذ دورها والضغط على مؤسسات المجتمع الدولي من أجل توفير الحماية لأبناء شعبنا .

هذا ومن الجدير ذكره بأن الجالية الفلسطينية في ألمانيا واتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني كانا قد دعيا إلى العديد من الفعاليات والاعتصامات والمسيرات رفضا واستنكارا للقصف الإسرائيلي على غزة وممارسات الاحتلال ومستوطنيه وإحياء لذكرى النكبة في 5/15 .

disqus comments here