اجتماع طارئ للجنة فلسطين بالبرلمان العربي لبحث التصعيد الإسرائيلي في فلسطين

من المقرر أن تعقد لجنة فلسطين التابعة للبرلمان العربي، اجتماعا طارئا لها، يوم  الثلاثاء المقبل، برئاسة رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، لبحث العدوان الإسرائيلي في مدينة القدس، وقطاع غزة، وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

والتي أسفرت عن عشرات الضحايا والمصابين جراء القصف العشوائي والهمجي الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد البرلمان في بيان، يوم الأحد، أن الاجتماع سيناقش الإجراءات اللازمة لاتخاذ موقف عربي ودولي وإجراءات عملية لوقف الانتهاكات الإسرائيلية، ووضع حد للجرائم والإجراءات، التي تمثل انتهاكا فاضحا لقرارات الشرعية الدولية وتحديا سافرا لإرادة المجتمع الدولي.

يذكر أن الاجتماع سيصدر بعدد من التوصيات والقرارات الهامة بهدف نصرة القضية الفلسطينية، ودعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها: إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها مدينة القدس.

 ومن المقرر رفع نتائج اجتماع اللجنة إلى الجلسة الطارئة للبرلمان العربي المقررة الأربعاء المقبل؛ لمناقشة الانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة، واقتحامها المسجد الأقصى المبارك واعتداءاتها المتكررة، على أبناء شعبنا الفلسطيني.

يشار إلى أن حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية إلى 198، فقد تجاوزت في قطاع غزة 177 شهيدا، بينهم 47 طفلا، و29 سيدة، وأكثر من 1200 جريح، معظمهم من الأطفال والنساء، و21 شهيدا في محافظات الضفة الغربية.

disqus comments here