بلدية النصيرات تطلق اسم "حي الشيخ جراح" على أحد أحيائها الرئيسية

أطلقت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة، اسم حي الشيخ جراح على أحد أحيائها الرئيسية في المخيم، وذلك تضامنا مع أهل القدس وتقديرا لتضحياتهم.

وأوضح رئيس بلدية النصيرات أ. إياد مغاري أنه تم إطلاق اسم حي الشيخ جراح على حي أبو سليم الشرقية وسط النصيرات، في إطار التضامن مع أهلنا في القدس وتعزيزا لصمودهم وثباتهم، وتقديرا لتضحياتهم وصمودهم في وجه المحتل .

وقال: "إن ما يقوم به الاحتلال من همجية وعمليات تهجير جماعي بحق أهلنا في حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة، والاستيلاء على بيوتهم وتهجيرهم منها، إنما هو استهداف للهوية الفلسطينية وللوجود الفلسطيني في المدينة المحتلة، وسلوك عدواني عنصري خطير وجريمة جديدة تضاف إلى سجله الأسود بحق أهلنا في القدس".

وأضاف "إننا إذا نتضامن مع أهلنا الصامدين في القدس، فإننا ندعو جماهير شعبنا في الضفة والداخل وأهلنا في القدس المحتلة، إلى تصعيد المقاومة في وجه مخططات جماعات الهيكل، التي تنوي اقتحام المسجد الأقصى في الـ28 من رمضان، وندعو أهلنا في الضفة والقدس والداخل المحتل للزحف إلى حي الشيخ جراح والرباط في بيوته وأزقته وشوارعه وتشكيل دروع بشرية مقاومة، للحيلولة دون تنفيذ هذا المخطط الصهيوني مهما بلغت التضحيات".

ودعا رئيس بلدية النصيرات، الأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الإسلامي في كل مكان، إلى التضامن مع أهلنا في القدس، تعزيزا لصمودهم وثباتهم في وجه المحتل الغاصب.

من جانبه، أكد أ. هاني مزهر ممثل القوى والفصائل الفلسطينية بالنصيرات في كلمته التي ألقاها نيابة عنهم، على أن هذه الفعالية تؤكد على أن الشعب الفلسطيني لُحمة واحدة ودم واحد وشعب واحد، مشددا على أن القدس ستبقى الجامعة للكل الفلسطيني.

وتوجه مزهر بالشكر لبلدية النصيرات على خطوتها المقدرة بإطلاق اسم حي الشيخ جراح على أحد أحيائها المركزية والحيوية في النصيرات.

disqus comments here