تظاهرات في البلدات العربية داخل إسرائيل ضد عدوان على القدس والشيخ جراح

انطلقت عصر يوم السبت، العديد من التظاهرات الاحتجاجية في البلدان العربية ومفارق الطرق المركزية احتجاجًا على ممارسات الاحتلال في القدس المحتلة.

وشهد مفرق مدينة طمرة تظاهرة حاشدة تضامنًا مع القدس والشيخ جراح في وجه قمع الاحتلال الوحشي الذي وصل أوجه  يوم الجمعة، مع تسجيل 205 إصابات مع اقتحام القوات المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

وشارك العشرات في وقت سابق في تظاهرة حاشدة، في مدينة الناصرة، احتجاجًا على مخطط التهجير القسري في حي الشيخ جراح، والعدوان العسكري على القدس المحتلة، الليلة الماضية. كما شارك في التظاهرة رئيس لجنة المتابعة للجماهير العربية، محمد بركة، الذي أكد في كلمته: "أنّ ما يحدث في الشيخ جراح هو أبعد بكثير من نزاع على الممتلكات ومصادرة للناس من منازلهم. هذه جريمة حرب في الأراضي المحتلة وجزء من مخطط لتهويد الحي والفكرة المريبة لهدم المسجد الأقصى.

وتظاهر العشرات في مفرق مجد الكروم ضد التصعيد الإسرائيلي حيث قام المتظاهرون بإغلاق شارع 85 الممتد من عكا إلى صفد فيما تظاهر العشرات على مفرق بلدة البعينة- نجيدات وتظاهرة أخرى في يافا، وفي سخنين وغيرها من الأماكن.

وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، قد دعت كافة مركّبات اللجنة واللجان الشعبية، إلى المبادرة لتظاهرات في مختلف البلدات، اليوم السبت، والسعي لتنظيم وفود الى القدس، الى حي الشيخ جراح، وشد الرحال الى المسجد الأقصى، بعد العدوان العسكري على القدس المحتلة الليلة الماضية، والذي تصاعد مساء الجمعة بالذات على "الأقصى"، وحصد عشرات المصابين، وعشرات المعتقلين.

disqus comments here