الاتحاد الأوروبي: يجب ملاحقة المسؤولين عن العنف والتحريض من جميع الأطراف

شدد "الاتحاد الأوروبي" على ضرورة خفض التصعيد القائم في مدينة القدس، مشيرا إلى ضرورة ملاحقة المسؤولين عن استخدام العنف والتحريض من جميع الأطراف.

وأعرب الاتحاد في بيان أصدره يوم السبت ، عن قلقه إزاء تصعيد التوترات ووتيرة العنف بشكل خطير في الأيام الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في القدس الشرقية التي شهدت الليلة الماضية مواجهات في الحرم الشريف، مضيفا: "العنف والتحريض غير مقبولين، وينبغي ملاحقة المسؤولين عنهما من جميع الأطراف".

وتابع البيان أن الاتحاد الأوروبي يحث السلطات على اتخاذ خطوات عاجلة لخفض التوترات القائمة في القدس، مشددا على ضرورة تفادي أعمال التحريض حول الحرم الشريف واحترام الوضع القائم هناك.

وطالب الاتحاد الزعماء السياسيين والدينيين من جميع الأطراف بـ"ضبط النفس وتحمل المسؤولية وبذل قصارى الجهد لتهدئة الوضع المتفجر".

كما تطرق البيان إلى قرار السلطات الإسرائيلية إجلاء عدد من العوائل الفلسطينية قسريا من منازلهم في حي الشيخ جراح وغيره من أجزاء القدس الشرقية، مشددا على أن هذا الأمر يستدعي بالغ القلق.

وتابع: "تعد إجراءات كهذه غير قانونية بموجب القانون الإنساني الدولي ولن تخدم إلا تأجيج التوترات على الأرض".

نص البيان باللغة الإنجليزية ..

Over the past days, tensions and violence in the occupied West Bank, particularly in East Jerusalem, have dangerously risen. Last night saw serious clashes at the Temple Mount/Haram al-Sharif, which led to many injured. Violence and incitement are unacceptable and the perpetrators on all sides must be held accountable.

The European Union calls on the authorities to act urgently to de-escalate the current tensions in Jerusalem. Acts of incitement around the Temple Mount/Haram al-Sharif must be avoided and the status quo has to be respected.

Political, religious and community leaders on all sides should show restraint and responsibility and make every effort to calm down this volatile situation.

The situation with regard to the evictions of Palestinian families in Sheikh Jarrah and other areas of East Jerusalem is also of serious concern. Such actions are illegal under international humanitarian law and only serve to fuel tensions on the ground

disqus comments here