خريشي يسلم المفوض السامي لحقوق الإنسان ومسؤولين دوليين رسالة حول التطورات في الشيخ جراح

سلم المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف إبراهيم خريشي، رسالة إلى باشليه المفوض السامي لحقوق الإنسان، موجهة من قبل وزير الخارجية الفلسطينية د. رياض المالكي، حول تطورات الوضع في حي الشيخ جراح في القدس.

وفي ذات السياق، قامت بعثة فلسطين بإرسال رسائل إلى كل من المقرر الخاص لحالة حقوق الإنسان في فلسطين والمقرر الخاص المعني بالسكن اللائق، والمقرر الخاص بالمشردين داخليًا والمقرر الخاص لأشكال العنصرية المعاصرة، مطالبًا حملة الولايات الخاصة بضرورة التحرك والضغط على إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بوقف انتهاكاتها في فلسطين بشكل عام و في القدس وحي الشيخ جراح بشكل خاص، وذلك مع اقتراب عملية التهجير والتشريد للعائلات الفلسطينية هناك من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، وبتوجيه من المسؤولين وما يسمى بالقضاء الإسرائيلي.

وقدم أيضًا سفير فلسطين في سويسرا، بتسليم رسائل مماثلة إلى اغناسيو كاسيس وزير خارجية سويسرا بصفتها البلد الوديع لاتفاقيات جنيف، وإلى رئيس مجلس الشيوخ ورئيس البرلمان السويسري، مطالبًا بضرورة التحرك الفوري والعمل على وقف الاستفزازات وانتهاكات القوة القائمة بالاحتلال في القدس وباقي الأرض الفلسطينية المحتلة.

 وفي ظل الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على دور العبادة والمصلين كما حصل في المسجد الأقصى وكنيسة القيامة قامت بعثة دولة فلسطين في جنيف، بإرسال رسائل إلى عدد من حملة الولايات الخاصة بما فيهم المقرر الخاص المعني بحرية الدين و العبادة و مطالبا بضرورة إدانة هده الانتهاكات الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني وحقهم بممارسة الشعائر الدينية خاصة في شهر رمضان المبارك، وأعياد القيامة المجيدة وكذلك ضرورة تقديم تقارير حول حرية العبادة وانتهاكاتها من قبل إسرائيل، وكذلك مطالبة المقررين الخاصين بضرورة تنظيم زيارة مشتركة للمعنيين منهم بزيارة فلسطين و الاطلاع عن كثب على الممارسات و الانتهاكات الإسرائيلية ومعاناة الشعب الفلسطيني جرائها.

وبالإضافة إلى ذلك سلم السفير إبراهيم خريشي رسالة بنفس الموضوع من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، إلى رئيس المجلس الوطني الفدرالي السويسري ادرياس اييبي.

disqus comments here