حاملًا رسائل من الرئيس عباس.. المالكي يصل موسكو في مستهل جولة أوروبية

وصل وزير الخارجية في حكومة رام الله د. رياض المالكي، مساء يوم الثلاثاء إلى العاصمة الروسية موسكو في مستهل جولة أوروبية تشمل بالإضافة إلى موسكو كل من روما وحاضرة الفاتيكان وانقرة، للحديث ثنائيا في علاقة دولة فلسطين بهذه الدول.

و شرح المالكي، الأوضاع الصعبة التي تمر بها الارض الفلسطينية وابنائها من اعتداءات وجرائم يومية، خاصة ما تتعرض له عاصمة دولة فلسطين القدس الشريف من اعتداءات متكررة تطال الأماكن المقدسة من مسجد أقصى إلى كنيسة قيامة إلى محاولات طرد سكان واصحاب المنازل في الشيخ جراح ومناطق اخرى في القدس كما هو الحال في سلوان او العيسوية وغيرها.

وتطرق المالكي، الى شرح الأسباب التي أدت إلى اتخاذ القيادة الفلسطينية قرارها بتأجيل عقد الانتخابات الفلسطينية، وكذلك حملة التنكيل والقمع الشرسة التي تمارسها قوات الاحتلال ضد اهلنا في بلدات وقرى جنوب وجنوب غرب نابلس هذه الأيام.

وحمل المالكي رسائل من الرئيس محمود عباس، إلى كل من الرئيس الروسي بوتين والرئيس التركي اوردغان، تتعلق في القضايا انفة الذكر اعلاه، ومستجدات وتطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية وعملية السلام وما وصلت إليها، خاصة في ظل الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة وفي مقدمتها التصعيد الاستيطاني الاحلالي الحاصل في عموم الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية عاصمة دولة فلسطين.

disqus comments here