الاحتلال يواصل انتهاكاته: شهيدة وإصابات بالرصاص الحي والاختناق واعتقالات واعتداءات للمستوطنين

واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأحد، انتهاكاتهم بحق أبناء شعبنا ومقدساتهم وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، حيث استشهدت مواطنة جنوب بيت لحم، وأصيب 5 آخرون بالرصاص الحي جنوب نابلس، واعتقالات واعتداءات على المواطنين في القدس، ومستوطنون يقتحمون الأقصى ويضرمون النار في الأراضي جنوب نابلس.

 

استشهاد مواطنة متأثرة باصابتها برصاص الاحتلال جنوب بيت لحم

أعلنت وزارة الصحة، مساء يوم الأحد، استشهاد المواطنة التي أصيبت برصاص الاحتلال الإسرائيلي، عند مفترق غوش عتصيون جنوب بيت لحم.

وأصيبت المواطنة رحاب محمد خلف الحروب من قرية وادي فوكين (60 عاما)، برصاص الاحتلال الإسرائيلي صباح يوم الأحد ، عند مرورها قرب مفترق "عتصيون".

 

5 اصابات بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بلدة بيتا جنوب نابلس

أصيب، مساء يوم الأحد ، 5 مواطنين بالرصاص الحي، والعشرات بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأفادت وزارة الصحة بإصابة مواطن بالرصاص الحي في البطن وصفت حالته بالمتوسطة، و3 آخرون بالرصاص الحي في الأقدام وصفت حالتهم بالطفيفة، وآخر بالرصاص الحي في الساعد حالته أيضا طفيفة.

وفي جالود، أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين بلدة جالود جنوب نابلس.

وقال رئيس مجلس قروي جالود عبد الله حج محمد، إن مجموعة من المستوطنين اقتحمت أطراف المنطقة الشرقية للبلدة، وحاولت اختطاف أحد الأطفال، وحطموا زجاج مركبة المواطن محمد كمال عباد، فيما تصد الأهالي لهم، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقة.

 

"العليا" الإسرائيلية تؤجل البت في اخلاء المنازل بالشيخ جراح

أجلت المحكمة العليا الإسرائيلية، يوم الأحد، البت في استئناف قرار إخلاء عائلات (اسكافي، والكرد، والجاعوني، والقاسم)، من منازلها في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، لصالح مستوطنين يدعون ملكيتهم للأرض، حتى الخميس القادم.

وكان قد صدر في أيلول 2020 قرار بإخلاء أربع عائلات من الحي، وهي: (اسكافي، والكرد، والجاعوني والقاسم)، وتبعه قرار آخر في الشهر الذي يليه يقضي بإخلاء ثلاث عائلات أخرى، وهي: (حماد، والدجاني، وداوودي).

 

103 مستوطنين يقتحمون باحات "الأقصى"

اقتحم، يوم الأحد، 103 مستوطنين، باحات المسجد الأقصى.

وأفادت الأوقاف الاسلامية بأن الاقتحامات انطلقت من باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال على شكل مجموعات متفرقة.

 

مستوطنون يضرمون النار في الأراضي الزارعية جنوب نابلس

أضرم مستوطنون، مساء يوم الأحد، النار بمساحات شاسعة من أراضي قرية جالود جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن مجموعة مستوطنين من البؤرة الاستيطانية "احيا" أضرموا النار بمساحات زراعية شاسعة في المنطقة الشرقية من جالود، ويحاول الأهالي بمساعدة الدفاع المدني اطفاء الحريق.

 

مخابرات الاحتلال تعتقل 4 شبان من جبل المكبر قرب باب العامود

اعتقلت مخابرات الاحتلال، يوم الاحد، أربعة شبان من حي بشير بجبل المكبر، لدى تواجدهم قرب باب العامود بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مخابرات الاحتلال اعتقلت محمد نبيل بشير، ومحمد إبراهيم بشير، وفادي نضال بشير، ومحيي بشير في منطقة باب العامود، بحجة ضرب مستوطن.

 

الاحتلال يشدد من اجراءاته في محيط نابلس وجنوب جنين

شددت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء يوم الأحد ، من إجراءاتها العسكرية في محيط مدينة نابلس وجنوب جنين.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال شددت من اجراءاتها على مختلف مداخل مدينة نابلس، وتقوم بعمليات تفتيش دقيقة، وتعيق حركة المواطنين، خاصة الخارجين من المدينة.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال انتشرت بشكل واسع، ونصبت عدة حواجز على مختلف الطرق الواصلة بين محافظات رام الله ونابلس وقلقيلية وطولكرم وجنين.

وكثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم، من تواجدها جنوب محافظة جنين.

وذكرت مصادر محلية ، أن جنود الاحتلال نصبوا عدة حواجز عسكرية جنوب المحافظة، وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات ركابها واستجوابهم، ما أدى الى حدوث أزمة مرورية خانقة وإعاقة حركة المواطنين.

disqus comments here