الخارجية الفلسطينية: إسناد فلسطيني أردني متواصل لصمود أهالي حي الشيخ جراح

قدمت الخارجية الفلسطينية صباح يوم الجمعة، شكرها وتقديرها للمملكة الأردنية الهاشمية، ملكا وحكومة وشعبا، ولنظيرتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية لمصادقتها على 14 اتفاقية مع أهالي حي الشيخ جراح لإسناد حقهم في منازلهم. تأتي هذه الخطوة تتويجا لجهود فلسطينية أردنية سابقة، تم من خلالها الحصول على جميع الأوراق والوثائق الثبوتية المتوفرة لدى الأردن، بما فيها شهادة تبين أن وزارة الإنشاء والتعمير عقدت اتفاقية مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا لإنشاء 28 وحدة سكنية في حي الشيخ جراح.

وأكدت الخارجية الفلسطينية في حكومة رام الله ببيان صدر عنها ، على عقدت اتفاقيات فردية مع الأهالي لإقامة مساكن لهم في الحي، وكذلك استجابت الجهات الأردنية المختصة لجميع الطلبات ذات الصلة التي تقدم بها أهلنا في حي الشيخ جراح، بما يدعم موقفهم وحقوقهم.

وقالت، إنّ هذه المصادقة هي استمرار للتنسيق الفلسطيني الأردني المشترك لدعم صمود المقدسيين عامة، وأهالي حي الشيخ جراح خاصة، وإسنادهم لتثبيتهم في القدس في وجه عمليات التهجير وإقتلاعهم من منازلهم بالقوة التي تمارسها سلطات الاحتلال.

وصادقت، الخارجية الأردنية على 14 إتفاقية كانت قد عقدت بين وزارة الانشاء والتعمير الأردنية سابقا وأهالي حي الشيخ جراح، في تأكيد جديد على الجهود الأردنية الأخوية الصادقة المبذولة لإسناد ودعم قضية أهلنا في حي الشيخ جراح.

disqus comments here