الاحتلال يواصل انتهاكاته: اصابات واعتقالات واستهداف صيادين واعتداءات للمستوطنين

واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأربعاء، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، حيث أصيب عدة شبان بالاختناق، ومستوطنون يقتحمون أماكن أثرية في القدس المحتلة وسبسطية، ويعتدون على المواطنين، ومستعربون يختطفون فتى في القدس.

 

إصابات برصاص الاحتلال في بيت لحم وبحر غزة

أصيب صياد، الليلة الماضية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قبالة شاطئ بحر بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأفاد مصادر محلية  بأن زوارق الاحتلال أطلقت الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط صوب أحد الصيادين أثناء مزاولته الصيد على متن "حسكة صغيرة" على مسافة قريبة من شاطئ بحر منطقة الواحة غرب البلدة، ما أدى إلى إصابته بجروح طفيفة.

وفي بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز الذي أطلقه جنود الاحتلال خلال مواجهات اندلعت مع عشرات الشبان على مدخل بيت لحم الشمالي.

وافادت مصادر أمنية وشهود عيان، بأن المواجهات اندلعت في محيط مسجد بلال بن رباح، أطلق جنود الاحتلال خلالها وابلا من قنابل الغاز والصوت، ما اوقع اصابات بالاختناق، كما وتم اعتقال شاب لم تعرف هويته.

  

الاحتلال يعتقل شابين من القدس ويعتدي على آخرين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابا من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، خلال فعالية نظمها شبان مقدسيون، الليلة، لمنع حفل تطبيع مدعوم من قبل صندوق التمويل اليهودي.

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت فعالية مساندة للأهالي المهددين بالتهجير من منازلهم مطلع الشهر المقبل في الحي، واعتقلت شابا.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة الرام شمال القدس المحتلة. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت الرام واعتقلت الشاب عدنان الحرباوي.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على الشبان المتواجدين في باب العامود لليوم الـ15 على التوالي، بالضرب وإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت صوبهم.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال دمرت محتويات بسطات الباعة المتجولين المتواجدين في باب العامود بشكل استفزازي.

 

مستعربون يختطفون فتى في القدس

اختطفت وحدة إسرائيلية خاصة "مستعربون"، الليلة، فتى في بلدة الطور بالقدس المحتلة، بعد الاعتداء عليه بالضرب.

وأفادت مصادر محلية ، بأن مستعربين هاجموا الفتى محمود عشاير (17 عاما) واعتدوا عليه بالضرب عقب مواجهات اندلعت في البلدة، واختطفوه.

 

مستوطنون يقتحمون أماكن أثرية في القدس وسبسطية ورام الله ويعتدون على مواطن

اقتحم مستوطنون، يوم الأربعاء، المنطقة الأثرية في بلدة سبسطية شمال نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم ، إن المستوطنين اقتحموا الموقع الأثري، وسط إجراءات عسكرية مشددة من قبل قوات الاحتلال، وإغلاق الموقع والطرق المؤدية إليه أمام المواطنين.

وفي القدس، اقتحم مستوطنون بقيادة المتطرف يهودا غليك، مساء يوم الأربعاء، رباط الكرد الواقع إلى اليسار من باب الحديد للداخل إلى المسجد الأقصى. واستمع المستوطنون لشرح تهويدي من المتطرف غليك حول سب تهويد القدس القديمة.

وفي رام الله، تصدى مواطنون، لمجموعة من المستوطنين بحماية جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومنعوهم من تجريف أراض في قرية نعلين غرب رام الله.

وأصيب مواطن من ذوي الإعاقة بجروح وكدمات في وجهه وأنحاء جسده، نتيجة اعتداء مستوطنين عليه بالضرب المبرح، مساء اليوم الأربعاء، في منطقة وادي حلوه ببلدة سلوان في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواطن فادي محيسن تعرض لضرب مبرح على يد مستوطنين في المنطقة المذكورة، حيث أظهر مقطع فيديو تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي لحادثة الاعتداء الوحشي على محيسن، وإصابته بكدمات وجروح.

وأفادت مصادر محلية ، بأن مجموعة من المستوطنين وتحت حراسة جنود الاحتلال ترافقهم جرافة، تسللوا فجرا الى المنطقة الواقعة شمال القرية، بهدف مواصلة أعمال تجريف لشق طريق استيطانية كانوا قد شرعوا بها قبل يومين في أراضي قريتي دير قديس ونعلين، بطول 2 كم، حيث تصدى لهم المواطنون ومنعوهم من القيام بذلك، قبل أن ينسحبوا

disqus comments here