دائرة المقاطعة بالديمقراطية تدين شراء شركة مبادلة البترول الإماراتية الغاز من شركة إسرائيلية

أدانت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية توقيع مذكرة تفاهم بين شركة "ديليك" الإسرائيلية وشركة "مبادلة البترول" الإماراتية، التي تنص على شراء الشركة الإماراتية الغاز من الشركة الإسرائيلية مقابل 1.1 مليار دولار.
وأشارت دائرة المقاطعة  أن هذه الإتفاقية تعدّ أكبر إاتفاقية تجارية بين الإمارات ودولة الإحتلال الإسرائيلية منذ توقيع إتفاقية "التطبيع" بين البلدين، رغم إمتلاك الشركة الإماراتية الغاز في 10 دول، مما يشكل متنفسا جديدا للإقتصاد الإسرائيلي، ويفتح أمامه أسواق جديدة للهروب من حالة الحصار الإقتصادي الآخذة بالنمو عالميا.
وأعربت دائرة المقاطعة أن هذه الصفقة تشكل طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني، الذي انتفض في القدس ليعبر عن ظلم الإحتلال الإسرائيلي، وممارساته العنصرية، في محاولة للإلتفاف على الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني لصالح مشروع الإستيطان والتهويد، والتطهير العرقي، خدمة لمشروع "إسرائيل الكبرى" الذي يقف على أرضية صفقة القرن.
ودعت دائرة المقاطعة في الجبهة إلى مقاطعة هذه الشركة، والضغط عليها لإيقاف هذه الصفقة التي نتجت عن إتفاقية التطبيع، في ظل معارضة شعبية واسعة، وضرب بعرض الحائط المبادرة العربية للسلام في بيروت، وقرارات جامعة الدول العربية المناهضة للتطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.

disqus comments here