الاحتلال يواصل انتهاكاته: اقتحام للأقصى واصابات واعتقالات في القدس واعتداءات للمستوطنين

واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأحد، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، حيث استمر اقتحم الأقصى، والاعتداء على المقدسيين، واعتقالهم، وأصيب العشرات، فيما تمكن المقدسيون من إزالة حواجز الاحتلال في باب العامود.

 

مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى ويؤدون طقوسا تلمودية

اقتحم مستوطنون متطرفون، يوم الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك.

وأوضحت الأوقاف الإسلامية، أن 74 مستوطنا اقتحموا باحات الأقصى وأدوا طقوسا تلمودية، فيما أغلقت قوات الاحتلال باب المغاربة.

 

الاحتلال يصيب العشرات بالاختناق في العيسوية والعيزرية وبيت حانينا والفوار واللبن الشرقية

أصيب عشرات المواطنين، مساء يوم الأحد، بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، في بلدتي العيسوية والعيرزية.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي أغلقت عددا من الشوارع في العيسوية بمدينة القدس المحتلة، واستهدفت شبانا بالقنابل الغازية السامة والصوتية، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق.

اندلعت، ليلة الأحد ، مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في حي بيت حنينا، وقرب حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

وقمعت شرطة الاحتلال مسيرة سلمية انطلقت في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، رفضا لاجراءات الاحتلال بحق المدينة المقدسة.

في سياق متصل، اندلعت مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي قرب حاجز قلنديا العسكري، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت صوب المواطنين.

وجنوب الخليل، أصيب، الليلة، عشرات المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم الفوار عقب مسيرة نصرة للقدس والاقصى انطلقت من وسط المخيم صوب مدخله الرئيسي.

وفي اللبن الشرقية، أصيب، ثلاثة شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات شهدتها قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية في اعقاب انطلاق مسيرة تضامنية نصرة للأقصى، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز باتجاه أهالي البلدة والشبان المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بالرصاص، إلى جانب العشرات بحالات اختناق.

وفي أريحا، اندلعت، مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال الإسرائيلي، قرب مدخل مدينة أريحا الجنوبي.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال أغلقت مدخل مدينة أريحا الجنوبي، واندلعت مواجهات قرب المدخل وسط إطلاق وابل من القنابل الغازية والصوتية والرصاص المطاطي صوب الشبان الذين أشعلوا الاطارات المطاطية في المكان، نصرة للقدس والأقصى. 

 

 

الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من القدس وتبعد آخر عن الاقصى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، مواطنين من القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد إياد سعيدة من منزله في حي وادي الجوز، ومنصور إبراهيم منصور من منطقة الثوري خلال تواجده في محطة للمحروقات بالشيخ جراح في القدس.

كما اعتقلت الشاب نضال عصفور من البلدة القديمة في المدينة بعد الاعتداء عليه.

وأصدرت مخابرات الاحتلال، اليوم قرارا بابعاد عضو اقليم حركة فتح في القدس عاهد الرشق عن المسجد الاقصى لمدة ستة اشهر.

وكانت سلطات الاحتلال سلمت الرشق قبلها قرارا يقضي بابعاده عن الأقصى لمدة أسبوع، بحجة ممارسة السيادة الفلسطينية داخل المسجد الاقصى في الجمعة الأولى من شهر رمضان.

 

 

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين شمال نابلس وحارس مستوطنة يعتدي على شاب من الخضر وآخرون يغلقون مدخل أم صفا

 

هاجم مستوطنون، الليلة، مركبات المواطنين بالحجارة على الطريق الواصل بين جنين ونابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطنين أغلقوا الطريق الواصل بين جنين ونابلس، وهاجموا مركبات المواطنين بالحجارة، ما أدى إلى تضرر بعضها.

وأضاف دغلس أن أهالي قرية برقة شمال نابلس، تصدوا لهجوم المستوطنين ما أدى لاندلاع مواجهات وسط اطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع من قبل جنود الاحتلال.

وجنوب بيت لحم، اعتدى مسؤول الأمن في مستوطنة "اليعازر" المقامة عنوة على أراضي المواطنين في بلدة الخضر، مساء اليوم الأحد، بالضرب على شاب من البلدة.

وأفادت مصادر محلية ، بأن مسؤول الأمن في المستوطنة اعتدى بالضرب على الشاب أحمد محمد شحادة صلاح (28 عاما) أثناء حراثته لأرض في منطقة "منطورة"، عندما طلب منه المغادرة فرفض الأخير، حيث قام بضربه على رأسه بعقب البندقية فسقط مغشيا عليه.

وغرب رام الله، أغلق مستوطنون بمساندة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، مدخل قرية أم صفا شمال غرب مدينة رام الله

وقال رئيس مجلس قروي أم صفا مروان الصباح : إن مستوطنين بمساندة جيش الاحتلال أغلقوا المدخل الشرقي للقرية بالقلاع والحجارة أمام المواطنين، فيما منعت قوات الاحتلال المواطنين من المرور عبر المدخل.

disqus comments here