#القدس_تنتفض .. العاصمة المحتلة تثور بوجه الاحتلال

ليلة فريدة وحامية الوطيس، شهدتها مدينة القدس المحتلة، ليلةٌ سطر فيها المقدسيون أروع ملاحم الصمود والتصدي لقطعان المستوطنين وقوات الاحتلال، في مشهد عزّ وفخَار.

وانتشرت عبر مواقع وسائل التواصل الاجتماعي، فجر اليوم الجمعة، مقاطع فيديو لشبان فلسطينيين يهاجمون أحد المستوطنين في القدس المحتلة، بعد اعتدائه رفقة قطعان المستوطنين على المقدسيين في محيط المسجد الأقصى.

وعبّر الفلسطينيين الذين نشروا مقاطع الفيديو على وسائل التواصل، عن فرحتهم الكبيرة بعمل المقدسيين تجاه المستوطنين واعتداءاتهم المتكررة بحق المقدسيين، وبحماية شرطة الاحتلال.

كما نشر الفلسطينيون، لحظة ضرب أحد الشبان الفلسطينيين شرطيا إسرائيليا بحجر من "مسافة الصفر".

واندلعت -ليلة أمس الخميس- مواجهات شديدة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مختلف أحياء مدينة القدس، وتحديدا تلك المجاورة للبلدة القديمة من القدس المحتلة، حيث تصدى مواطنون لجنود الاحتلال ومسيرة للمستوطنين تجمعوا خلالها بالمئات، وحاولوا الاعتداء على المواطنين، في أعنف اعتداءات تنفذها شرطة الاحتلال بحق المقدسيين منذ سنوات.

ونقلا عن جمعية الهلال الأحمر بالقدس، فقد أصيب 105 مواطنين بجروح، ومن هذه الإصابات وصفت حالة 22 مواطنا بالمتوسطة، نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج، في حين عولجت باقي الإصابات ميدانيًّا.

كما أصيب عشرات المواطنين بحالات إغماء؛ جراء رشهم بالمياه الكيمائية العادمة عقب خروجهم من صلاة التراويح، في حين اكتفت شرطة الاحتلال بإبعاد الإرهابيين المتطرفين من باب العامود دون تأديبهم رغم أنهم اعتدوا على عدد من المقدسيين.

 

 

كما تفاعل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلا واسعا مع هاشتاغ "القدس تنتفض"، تزامنا مع المواجهات المتواصلة بين المقدسيين وقوات الاحتلال ومستوطنيه.

 

disqus comments here