مسيرات حاشدة تجوب مناطق في قطاع غزة دعما لهبة القدس

خرجت مساء يوم السبت، مسيرات جماهيرية في قطاع غزة، نصرة ودعمًا لأهالي القدس، وتنديدا بانتهاكات سلطات الاحتلال في المسجد الأقصى.

وشارك المئات في المسيرات التي خرجت في مخيم الشاطئ وحي الدرج، وبيت حانون، وخانيونس، ومناطق أخرى في كافة أنحاء قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المسيرات أعلام فلسطين ورددوا شعارات تؤكد وقوفهم إلى جانب المقدسيين في المواجهة المفتوحة التي يخوضونها مع الاحتلال والمستوطنين. وأكد المشاركون على أهمية التكاتف والتعاضد وحشد كل الطاقات لمقاومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية بأن عددا من الشبان، تظاهروا قرب السياج شرق خزاعة شرقي خانيونس، وتمكنوا من القاء قنبلة يدوية تجاه قوات الاحتلال.

وبحسب الإعلام العبري، اعتقلت قوات الجيش الإسرائيلي فلسطينيا بعد تمكنه من اجتياز السياج الحدودي شرق قطاع غزة.

وشهد قطاع غزة في ساعات ما قبل فجر يوم السبت مسيرات عفوية احتجاجية على ما يجري من انتهاكات اسرائيلية بحق المقدسيين والمسجد الأقصى المبارك،

وكان العشرات من المحتجين وصلوا إلى منزل الشهيد "بهاء أبو العطا" مرددين بالرد على جرائم الاحتلال في القدس مهما كلف الثمن.

جدير ذكره، بأن مواجهات قد اندلعت في مدينة القدس منذ بداية شهر رمضان بين المقدسيين وقوات الاحتلال، بلغت ذروتها، يوم الخميس، بإصابة ما يزيد عن مئة من المقدسيين، وذلك على وقع محاولات الشرطة الإسرائيلية منع المقدسيين من الوصول إلى المسجد الأقصى لأداء صلاة التراويح.

disqus comments here