الاحتلال يصعد انتهاكاته: اعتقالات وقمع المصلين في الأقصى واقتحامه من قبل المستوطنين

واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الأحد، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، اقتحم 108 مستوطنين المسجد الاقصى، وآخرون يحرقون خزانة كهرباء تابعة لخزان مياه عصيرة القبلية، واعتقل الاحتلال 3 شبان في القدس والخليل، ولليوم السادس على التوالي قمع المصلين في الأقصى.

 

إصابة 4 مواطنين باعتداءات الاحتلال خلال قمع المصلين قرب باب العامود بالقدس

أصيب 4 مواطنين، الليلة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلين بعد تأديتهم صلاة التراويح بالمسجد الأقصى المبارك، وخروجهم قرب باب العامود وشارع السلطان سليمان القريب من بابي العامود والساهرة، وذلك لليوم السادس على التوالي.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال استخدمت المياه العادمة لقمع المواطنين الفلسطينيين قرب باب العامود بالقدس المحتلة، حيث اندلعت مواجهات مع عشرات المواطنين.

وأوضح الهلال الأحمر أن طواقم الاسعاف تعاملت مع 4 اصابات خلال المواجهات مع قوات الاحتلال، واحدة اعتداء بالضرب، و3 بالغاز المسيل للدموع.

 

108 مستوطنين يقتحمون الأقصى وآخرون يحرقون خزانة كهرباء في عصيرة القبلية

اقتحم 108 مستوطنين المسجد الأقصى المبارك، يوم الأحد، فيما استدعت مخابرات الاحتلال مدير المسجد عمر الكسواني، للتحقيق معه.

وأفادت مصادر محلية ، بأن 56 مستوطنا و52 طالبا يهوديا اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة، وبحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونفذوا جولة استفزازية في باحاته، قبل أن يغادروه من جهة باب السلسلة.

وجنوب نابلس، أحرق مستوطنون، يوم الأحد، خزانة الكهرباء التابعة لخزان المياه في عصيرة القبلية جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن مستوطني "يتسهار" أقدموا للمرة الثانية خلال شهرين على حرق خزانة الكهرباء، وحطموا الباب الرئيسي لخزان المياه المغذي لبلدة عصيرة القبلية.

  

اعتقال شابين في القدس وآخر في الخليل وابعاد عضو اقليم فتح عن الأقصى

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الأحد، شابين بعد الاعتداء عليهما بالضرب عند باب الخليل بمدينة القدس المحتلة، واقتادتهما إلى معتقل المسكوبية.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من مخيم الفوار جنوب الخليل.

وأفادت مصادر محلية ، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بهاء ثابت النجار (22 عاما)، أثناء تواجده عند مدخل مخيم الفوار.

 

كما سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، عضو إقليم حركة "فتح" في القدس عاهد الرشق، قرارا بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع.

وقال الرشق إن سلطات الاحتلال اقتحمت منزله في وقت سابق من الليلة، وأبلغته أنه سيتم تسليمه قرارا آخر بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة ستة شهور.

 

الاحتلال يخطر بوقف الترميم في المقبرة الإسلامية شرق يطا

أخطرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد، بوقف العمل والبناء في المقبرة الإسلامية شرق يطا.

وقال منسق لجان الحماية والصمود في مسافر يطا فؤاد العمور ، إن قوات الاحتلال داهمت تجمع الديرات شرق بلدة يطا، وأخطرت بوقف العمل والصيانة في المقبرة، مهددين أنه في حال الاستمرار بالعمل بالترميم سيتم تنفيذ أمر إزالة للمقبرة بشكل سريع.

disqus comments here