باحث: الملف الدفاعي في صدارة العلاقات بين أمريكا وإسرائيل -

قال بشار جرار عضو الحزب الجمهوري والبحث السياسي، إن أهم ما يتصدر العلاقات الأمريكية – الإسرائيلية هو الملف الدفاعي، بشقيه العسكري والأمني، مشيرا إلى أن العلاقات ترتكز على الشراكة بين البلدين.

وأضاف عضو الحزب الجمهوري والبحث السياسي، في حديثه لقناة "الغد"، أن إسرائيل أكدت أن العلاقات لم تتأثر مع الولايات المتحدة الأمريكية بسبب التفاوض في الملف النووي مع طهران، موضحا أن ما يجري على الأرض بعيدا عن التصريحات الدبلوماسية بين البلدين كذلك المؤتمر الصحفي الذي عقد بين وزيري دفاع البلدين والحديث حول ما المحرقة التي تعرض لها من قبل النازيين وعدم حدوث محرقة جديدة من قبل استكمال إيران الملف النووي لها.

 
 
 

وأشار عضو الحزب الجمهوري والبحث السياسي، إلى أنه تم التأكيد بأنه  لن يسمح لهذه المحرقة النووية أن تكرر، وتضامن العديد من الدول ضد أي محتوى لإبادة جماعية من قبل النووي الإيراني.

قال وزير الدفاع الأمريكي  لويد أوستن خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإسرائيلي بيني جانتس، إن "إسرائيل شريك إستراتيجي لأمريكا والعلاقات الثنائية معها مهمة لإرساء الاستقرار في الشرق الأوسط".

 
 
 

 

ووصل أوستن إلى إسرائيل الأحد، في أول زيارة لمسؤول أمريكي رفيع من إدارة الرئيس جو بايدن، منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة مطلع العام الحالي.

وشدد وزير الدفاع الأمريكي على ضرورة تعاون أمريكا وإسرائيل معا "لتعزيز قواتنا الدفاعية في المنطقة"، كما أكد دعم واشنطن السلام بين إسرائيل والدول العربية والإسلامية

disqus comments here