تيمنا بأحداث أمريكا..إسرائيليون يتظاهرون بتل أبيب: "نحن نختنق من الديكتاتورية الزاحفة"

تظاهر قرابة ألف إسرائيلي، مساء الخميس، ضد مشاريع قوانين قدمتها الحكومة الإسرائيلية مؤخرًا، من بينها مشروع قانون "فيروس كورونا" الذي يتيح للشاباك (جهاز الأمن الداخلي) بمراقبة المواطنين.

وذكرت صحيفة "جيروزليم بوست" العبرية، على موقعها الإلكتروني، أن مئات المتظاهرين أغلقوا طريقا رئيسًا بالقرب من ميدان رابين وسط تل أبيب مساء الخميس، احتجاجا على مشروع قانون "فيروس كورونا".

وفي وقت سابق، ذكرت قناة (13) العبرية، أنّ الحكومة تقدمت بمشروع قانون يتيح لـ"الشاباك" بمراقبة المواطنين تحت مظلة تعقب ومكافحة فيروس كورونا.

وجاءت المظاهرات بعنوان "لا استطيع التنفس" تيمنًا بالمظاهرات الجارية في الولايات المتحدة احتجاجًا على مقتل جورج فلويد، وهو أمريكي من أصل أفريقي يوم 25 مايو/ أيار الماضي، على يدي الشرطة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على إحداها: "نحن نختنق من الديكتاتورية الزاحفة".

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء الخميس، تسجيل 118 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وعهو أعلى عدد من الإصابات في يوم واحد من أكثر من شهر.

وبذلك ارتفع عدد المصابين بالفيروس في إسرائيل إلى 17495، بينهم 2191 إصابة نشطة، و291 حالة وفاة.

وحتى فجر الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا في العالم 6 ملايين و681 ألفا، توفي منهم نحو 392 ألفا، وتعافى أكثر من 3 ملايين و227، ألفًا وفق موقع "وورلدميترز" المعني برصد ضحايا الوباء عالميًا. -

disqus comments here