ورشة عمل لمنظمة ( عامل) في مخيم نهر البارد حول اهمية تشكيل النقابات.

نظمت منظمة لجان الوحدة العمالية الفلسطينية [ عامل ] ورشة عمل نقابية حول اهمية تشكيل النقابات، وذلك في صالة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم نهر البارد، شارك فيها امين قطاع العمال في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق ابو لؤي اركان بدر، وامين المكتب الاداري لاتحاد نقابات عمال فلسطين في الشمال الرفيق ابو صطيف فادي بدر، وعدد واسع من العمال والنقابيين وكوادر واعضاء منظمة عامل في المخيم.

إبتدأت الورشة بكلمة ترحيب من الرفيق محمود يوسف ثم الوقوف تحية للشهداء والاسرى والمعتقلين. بدوره قدّم مسؤول الصيادين في منظمة عامل الرفيق ابو عماد البشير مداخلة عرض فيها لمعاناة الصيادين الفلسطينيين في لبنان داعيا اتحاد العمال الى الاهتمام باوضاعهم والتدخل لمعالجة مشكلاتهم، والعمل على تشكيل نقاباتهم لتنظيم صفوفهم والتحرك مع الجهات المعنية لاصدار التذاكر البحرية ومساواتهم بإخوتهم الصيادين اللبنانيين.

كلمة منظمة عامل القاها الرفيق علي السعيد عضو قيادتها في لبنان، عرض فيها لاوضاع العمال في لبنان ومعاناتهم المستمرة فصولا، والحرمان التراكمي من ابسط حقوقهم في العمل والضمانات الاجتماعية، داعيا الدولة اللبنانية الى تعديل القوانين الظالمة، واقرار حق العمل بدون اجازة عمل وتوفير الضمانات، واقرار حق التملك والتعاطي الانساني مع اللاجئين وتوفير الخدمات الضرورية للمخيمات والتجمعات. وقد اختتمت الورشة بمداخلة لأمين المكتب الاداري للاتحاد في الشمال، عرض فيها لدور الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والحركة النقابية الفلسطينية واسهاماتها في مسيرة النضال الفلسطيني دفاعا عن الحقوق الوطنية المشروعة بالعودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

و شدد بدر على ضرورة تشكيل النقابات كمدخل ضروري لتفعيل دور اتحاد العمال كي يتحول الى اتحاد نقابات للدفاع عن العمال ومعالجة مشكلاتهم الجماعية والفردية.

disqus comments here