لبنان: لجان حق العودة تنظم ندوة اجتماعية في منطقة بر الياس البقاعية

نظم اتحاد لجان حق العودة الفلسطينية (حق)، ندوة اجتماعية في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في منطقة بر الياس في البقاع بلبنان، شارك فيها عدداَ من كوادر الاتحاد والعاملين بالحقل الاجتماعي والنقابي والوطني، وجمهور كبير من اعضاء واصدقاء وأنصار الاتحاد.
وافتتح الندوة الرفيق أبو الزعيم مرحبًا بالحضور، ثم الوقوف تحية للشهداء والأسرى.
بدوره، ألقى الرفيق محمد موسى كلمة الاتحاد، مستعرضًا الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يرزح تحت وطأتها اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بسبب نسبة الفقر التي طالت ٩٣% منهم، وهو ما أكدته ادارة الاونروا التي لم تبذل الجهد الكافي والمطلوب من اجل الاستجابة لمطالب اللاجئين بإعتماد خطة طوارئ اقتصادية واجتماعية شاملة ومستدامة.
من جانبه، أشار عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الرفيق عبدالله كامل لأوضاع اللاجئين في البقاع في ظل البرد القارس، داعيًا الاونروا لتوفير مساعدات مالية شهرية خلال فصل الشتاء من أجل تامين المحروقات ووسائل التدفئة نتيجة عدم قدرة العائلات على توفيرها بسبب سوء الأوضاع المعيشية ونسبة البطالة والفقر المدقع. وقد طالب كامل الى تضافر جهود الجهات الثلاثة المعنية عن معاناة اللاجئين من أجل توفير الحياة الكريمة للاجئين دعما لنضالهم من اجل انتزاع حقهم بالعودة الى ديارهم وممتلكاتهم تطبيقا للقرار الدولي رقم ١٩٤.

disqus comments here