حواتمة يهنئ الرئيس الكوبي بذكرى انتصار الثورة

■ بعث نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، برقية إلى ميجيل دباز كانيل، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي، رئيس مجلس الدولة والوزراء في كوبا، مهنئاً بالذكرى الـ 65 لانتصار ثورة كوبا المظفرة.

وقال حواتمة: في الذكرى الخامسة والستين للانتصار الكبير، الثورة الاممية الكوبية، نستذكر معاً الوطني والأممي الكبير الرفيق فيدل كاسترو، ورفيق دربه المناضل الأممي الكبير ارنيستو تشي جيفارا، وكل المناضلين على درب الثورة والنضال والتحرر والتقدم، وكل التمنيات للشعب الكوبي الحليف الوفي والمقدام والمعطاء (قيادةً وحزباً ومؤسسات ومجتمع) بالازدهار والاستقرار والتقدم الاجتماعي.

هذا الشعب الذي يستحق الحياة بعد طول تضحيات وصمود في وجه الحصار الظالم وارتباط بالثورة وأهدافها الوطنية والاجتماعية والأممية، نحن على ثقة بأن الثورة بقيادتكم وبجهد المناضلين، في ضوء المتغيرات التي تشهدها وشهدتها امريكا اللاتينية من تحولات ومن مفاجآت وتحديات، تبقى عصية، وذات منعة، ما يمكّنها من التواصل والاستمرار، وفتح الدروب أمام العصرنة والحداثة والتنمية وجبه التحديات.

ان شعبنا الفلسطيني المناضل يُقدر عالياً للشعب الكوبي المناضل مواقفه الثورية الثابتة من حقوق شعبنا الفلسطيني الوطنية بالعودة والحرية والاستقلال. وختم حواتمة: لكم ولشعب كوبا الصديق كل الحياة، وسنة جديدة مفعمة بالأمل والازدهار، وكل عام وأنتم والثورة بخير■

disqus comments here