التقرير الـ (117) لدائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية

أصدرت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تقريرها الـ(117) عن حركة المقاطعة والذي تضمن التالي:
    قال ناشطون في حركات المقاطعة أن مؤتمر "المليار متابع"، الذي نظمته أكاديمية الإعلام الجديد في دبي، بالتعاون مع الناشط نصير ياسين "ناس ديلي"، يروج بشكل أو بآخر لإقامة علاقات مع دولة الإحتلال الإسرائيلية.
    أدانت حملات المقاطعة مشاركة لاعب التايكواندو البارالمبي الإسرائيلي "عساف يسور"، موسم المسابقات لعام 2022، المقامة في الرياض.
    وقعت شركة "نيوميد إنرجي" الإسرائيلية اتفاقًا مع وزارة الطاقة المغربية وشركة "أداركو إنرجي" للتنقيب عن الغاز الطبيعي البحري وإنتاجه في إقليم بوجدور المغربي على المحيط الأطلسي.
    حذّرت نقابتان تعليميتان في المغرب من تمرير التطبيع مع دولة الإحتلال الإسرائيلية عبر المناهج التعليمية، في محاولة للتأثير مستقبلاً على الوعي الجماعي لأبناء المغاربة.
    استجاب نادي "Cairo Jazz" لمطالبات حركة المقاطعة في مصر، الذي ألغى حفلًا للفنان المغربي "Amine k"، بعد إقامة الفنان المغربي حفلًا في تل أبيب ومخالفته لمعايير مقاطعة إسرائيل.
    كشف تقرير جديد صادر عن تحالف "لا تشتري في الاحـتلال" (DBIO) أن أكثر من 700 بنك أوروبي وأصحاب أصول وشركات تأمين وصناديق معاشات يمتلكون أسهماً وسندات بقيمة 115 مليار دولار أمريكي في 50 شركة تنشط في المستوطــنات الإسرائيلية غير الشرعية.
    قالت صحيفة "ذي إنترسيبت" الأميركية: أن مونديال قطر كشف عن فشل محاولات صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ومستشاره كصانع سلام عبر "اتفاقيات أبراهام".
    وافق اتحاد طلاب جامعة كوين ماري في لندن على قرار عدم الإنتماء إلى الاتحاد الوطني للطلاب (NUS)، المنحاز إلى دولة الإحتلال الإسرائيلية وبسبب انتشار العنصرية ضد الفلسطينيين في الاتحاد.
    أعلنت حركة فلسطين عن بدء العمل ضد شركة "Teledyne Technologies" الأمريكية، واستهداف فروعها ومصانعها داخل بريطانيا بسبب دعمها لدولة الإحتلال الإسرائيلية بالأنظمة التي تساعد على مراقبة واستهداف الفلسطينيين.
    فصل "ماتوندو كاسلو"، أول مقدم أسود لبرنامج تلفزيوني للأطفال في ألمانيا، بسبب مشاركته في مظاهرة سلمية ضد دولة الإحتلال الإسرائيلية في الضفة الغربية.
    دعت مجموعة بويبلا، برلمانات وحكومات دول أميركا اللاتينية، إلى الانضمام إلى الحركة العالمية لمناهضة الفصل العنصري الإسـرائيلي بحق الفلسطينيين.

disqus comments here