"عمل فردي".. صحيفة عبرية: اعتقال أشخاص متهمين بتنفيذ عملية حافلات القدس

 أفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، عن حدوث تطور مهم في التحقيق بالاعتداء المزدوج الذي حدث قبل أسبوع في القدس، وتم اعتقال عدد من المشتبهين بالتورط فيه ،مساء الثلاثاء والأربعاء.

وأضافت، "هؤلاء هم أول مشتبه بهم يتم القبض عليهم في إطار مطاردة الخلية التي زرعت العبوات الناسفة وقتلت تيدسا تشوما وآرييه شيشوبك".

وتابعت الصحيفة، منذ هجوم الأسبوع الماضي ، تركزت عمليات البحث على المستوى الاستخباراتي ، وقوات الجيش في حالة تأهب قصوى خوفًا من أن تحاول الخلية تنفيذ هجوم آخر أثناء هروبها ، كما فعل منفذ من هجوم شعفاط - الذي  بعد 12 يومًا من الصيد ، أطلقوا النار على حراس الجيش في معاليه أدوميم وقتلوا.

وقالت ، في الأسبوع الماضي، تم جمع لقطات أمنية من عشرات الكاميرات في القدس وحولها لتتبع مسار هروب االمنفذين، وتم افتتاح وحدة خاصة لإدارة المطاردة في الشاباك، بالإضافة إلى النشاط النشط لجمع المعلومات الاستخبارية عن مواقعهم - كان التوقع أيضًا أن الفرقة سترتكب خطأ وتساعد في الكشف عنها.

وبحسب الشبهة ، فإن المنفذين  عملوا دون توجيه خارجي أو من أعلى إلى أسفل من المنظمات، وخططوا للهجوم لفترة طويلة، الشبهة الأولية هي أن الخلية كانت تعرف جيداً المنطقة التي نفذت فيها الهجمات، وقاموا أولاً بتصوير شريط فيديو يشير إلى وجود أكبر عدد ممكن من المدنيين في محطة الحافلات - ثم قاموا بتفجير العبوة الناسفة في المشهد الأول عند مدخل القدس من بعيد.وفق الصحيفة.

disqus comments here