المسيرة المسيتخدمة إيرانية.. قناة عبرية: الناقلة المستهدفة قبالة سواحل عمان ليست إسرائيلية!

ذكرت القناة 13 العبرية عن مصادر، أن "الناقلة المستهدفة قبالة سواحل عمان ليست إسرائيلية، بل هي من النوع الذي تستخدمه روسيا في أوكرانيا".
وبعد يوم تقريبًا من الهجوم المنسوب لإيران على ناقلة النفط المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي عيدان عوفر، تناول المسؤولون الإسرائيليون القضية يوم الأربعاء) وادعوا أن محاولة تصوير الهجوم على أنه يتعلق بإسرائيل أمر خاطئ. واضافوا "انها ليست ناقلة مملوكة لإسرائيل والاتصال بالشركة المالكة للناقلة صغير جدا".
وبحسب المصادر نفسها، فإن "هذه حادثة أخرى تثبت أن إيران تعمل كمصدر عالمي للإرهاب، وهو نفس نوع الطائرة الإيرانية بدون طيار التي استخدمها الروس في الحرب ضد أوكرانيا. هذه مرة أخرى تضر فيها إيران بحرية الملاحة العالمية. إيران تنتهك الأمن في الخليج وعلى طول الطريق تقوض الاستقرار خلال المونديال. جاء هذا الحدث، من بين أمور أخرى، لتحويل الانتباه عن محاولة الهجوم الفاشلة على رجل أعمال إسرائيلي في جورجيا ".
وكانت قد أعلنت شركة "ايسترن باسيفيك شيبينغ" ومقرّها سنغافورة، أن السفينة "باسيفيك زيركون" التي تشغلها الشركة المستهدفة قبالة عُمان، أصيبت "بمقذوف على بعد 150 ميلاً تقريبًا قبالة ساحل عمان"، مشيرًا إلى "أننا على اتصال بالسفينة ولا توجد تقارير عن إصابات أو تلوث".
وفي وقت سابق، أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأنّ "مسؤول أمني إسرائيلي بارز يتهم إيران بالوقوف وراء الهجوم على ناقلة النفط قبالة عُمان".
وكانت قد أفادت وكالة أسوشيتد برس نقلًا عن مسؤول دفاعي في الشرق الأوسط، بأنّ "ناقلة نفط مرتبطة بملياردير إسرائيلي تعرضت للقصف بطائرة مسيرة قبالة سواحل عمان".

disqus comments here