اتفاق إسرائيل مع قطر لـ"إقامة مكتب ديبلوماسي مؤقت" في الدوحة

توصلت إسرائيل وقطر إلى اتفاق لفتح مكتب ديبلوماسي مؤقت في الدولة الخليجية خلال مباريات كأس العالم 2022، وسيتم التوقيع عليه رسميا خلال الأيام القادمة.الاتفاق سيتم

توقيعه رسميا خلال الأيام القادمة، بعد أشهر من فشل المفاوضات بين إسرائيل وقطر ووسط ضغوطات ايرانية لإحباط المحاولات. وبموجب الاتفاق المرتقب مسؤولون من وزارة الخارجية الإسرائيلية سيتواجدون فعليا في قطر لتقديم خدمات قنصلية للإسرائيليين الذين سيزورون الدولة الخليجية لحضور مباريات كأس العالم. 

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية بتعقيبها لقناة "آي 24" الإسرائيلية: "على مدى الأشهر القليلة الماضية، درسنا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخيارات لتلبية احتياجات الإسرائيليين الذين سيحضرون مباريات كأس العالم-المونديال. في هذه المرحلة لم يتم توقيع أي اتفاق". 

الآلاف من مشجعي كرة القدم الإسرائيليين من المتوقع أن يحضروا الحدث الدولي في قطر، والذي سيقام في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر، وفقًا لآخر التقديرات، وهي دولة لا تربطها علاقات ديبلوماسية مع إسرائيل. .

إسرائيل، التي لم تتأهل للبطولة، أعلنت في يونيو عن اتفاق يسمح لمواطنيها، مثل الأجانب الآخرين، بالحصول على تأشيرة دخول إلى قطر عند تقديم دليل على شراء تذكرة المباريات.

disqus comments here