إعلام عبري يكشف تفاصيل جديدة حول استهداف السفينة الإسرائيلية

كشفت قناة عبرية النقاب مساء يوم السبت، عن تفاصيل مثيرة بشأن استهداف السفينة الإسرائيلية في خليج عمان.

وأفادت القناة العبرية الـ"13"، مساء السبت، بأن البحرية الإيرانية أطلقت صاروخين على سفينة الشحن الإسرائيلية في خليج عمان، وأن فريقا إسرائيليا توجه إلى إمارة دبي، من أجل المشاركة في التحقيق حول الهجوم، بالتنسيق مع فريق أمريكي مماثل.

كما كشف الصحفي الإسرائيلي ألون بن ديفيد، النقاب عن تقديرات الجيش الإسرائيلي إزاء الهجوم المنسوب لإيران على سفينة الشحن الإسرائيلية قبل يومين.

ووفقاً لدافيد الذي يعمل صحفيا في القناة العاشرة العبرية، التقديرات في إسرائيل، أن البحرية الإيـرانية أطلقت صاروخين على سفينة الشحن الإسرائيلية في خليج عمان.

وأوضح الصحفي أن فريقا إسرائيليا توجه إلى دبي، من أجل المشاركة في التحقيق حول الهجوم.

وفي سياق ذي صلة، كشف المراسل العسكري للقناة 12 العبرية نير دفوري، في نشر أولي، عن سبب إلغاء مشاركة الوفد الإسرائيلي في معرض آيدكس الدولي في أبو ظبي ".

وقال دفوري، إن إلغاء مشاركة الوفد الإسرائيلي في معرض آيدكس الدولي جاء بسبب مخاوف من هجوم انتقامي إيراني".

من جانبه قال وزير الجيش بني غانتس، مساء يوم السبت "إن موقع السفينة بالقرب من إيـران يؤدي إلى تقدير أن الإيرانيين يقفون وراء عملية التفجير، هذا هو تقديري وسنواصل التحقق من ذلك".

وكانت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة للأمن البحري، قالت أمس الجمعة، إن سفينة تعرضت لانفجار في خليج عُمان أمس أول أمس الخميس، ليتضح لاحقاً انها تتبع لإسرائيل.

 

disqus comments here