آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(218)

 يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

قتلى وجرحى جراء القصف الأوكراني لجمهورية دونيتسك

أفاد مقر الدفاع الإقليمي لجمهورية دونيتسك الشعبية بمقتل شخصين وإصابة 4 آخرين نتيجة قصف القوات الأوكرانية خلال الـ24 ساعة الماضية.

وجاء في بيان المقر: "خلال الـ24 ساعة الماضية قتل شخصان وأصيب أربعة مدنيين آخرين نتيجة قصف القوات المسلحة الأوكرانية واستهداف أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية".

البريطانيون يعودون لسنة 1753 بسبب تكاليف الكهرباء الباهظة

بسبب تكاليف الكهرباء الباهظة في بريطانيا باتت الحانات والمطاعم تستخدم بشكل متزايد الشموع بدلا من الإضاءة الكهربائية، كما شجعت حمامات السباحة العملاء على الاستحمام في المنزل.

وذكرت صحيفة "الإندبندنت" في تقرير أن العديد من الشركات تتوقع زيادة في تكاليف الكهرباء بأكثر من 500%، في حين اضطرت بعضها بالفعل للإغلاق.

زاخاروفا: الغرب أظهر لأوكرانيا استعداده لـ"استخدامها ورميها"

صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن الغرب الذي رفض طلب أوكرانيا الانضمام إلى حلف الناتو بشكل عاجل، أظهر استعداده لـ "استخدامها ورميها".

وكتبت زاخاروفا في صفحتها على "التلغرام"، اليوم السبت: "يقول القانون رقم 1 للغرب: "إذا تم شراؤك مرة بسعر مرتفع، فلا يعني ذلك أنه لا يمكن التخلص منك بعد الاستخدام".

خبير: أوروبا بدون الغاز الروسي ستفقد رفاهيتها

أعلن المدير العام لشركة "المعدات الكهربائية الأوروبية"، إيليا كالينكوف، أن أوروبا عاجلا أم آجلا ستكون قادرة على الاستغناء عن الطاقة الروسية ولكن فقط على حساب جودة حياتها واقتصادها.

وقال في حديث لوكالة "نوفوستي": ردا على سؤال عما إذا كانت أوروبا قادرة على العيش بدون الموارد الروسية، أجرؤ على الإجابة أنها ستكون قادرة. ولكن بأي ثمن سيحدث ذلك؟ بالطبع من الممكن، بشكل عام، أن تسخن على الحطب وتعلن بفخر أنك فعلت ذلك بدون الغاز الروسي. يمكنك إغلاق إنتاجك أو نقله إلى أمريكا. بطبيعة الحال سيقلل هنا من الاعتماد على الغاز الروسي وستكون هناك حاجة أقل إليه. لكن السؤال هنا لا يتعلق بمسألة العيش بدونه، بل بكيفية الحفاظ على نوعية الحياة والاقتصاد".

disqus comments here