الاحتلال يصيب مواطنين ويعتقل آخرين ويعرقل وصول المصلين للأقصى ويمنع الأذان في الحرم الإبراهيمي

واصل الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، يوم الجمعة، الانتهاكات بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، حيث سجلت عدة إصابات برصاص الاحتلال وعشرات حالات الاختناق، وجرى اعتقال 4 مواطنين بينهم فتيان، فيما عرقل الاحتلال وصول المصلين إلى "الأقصى" ومنع الأذان في الحرم الإبراهيمي، وهاجم بالرصاص صيادين ومزارعين في قطاع غزة، بينما اقتحم مستوطنون مقامات إسلامية قرب سلفيت واقتلعوا أشتال زيتون شرق بيت لحم.

إصابة طفلين بنيران الاحتلال في رام الله وقلقيلية

أصيب الطفل أحمد عبد الرزاق فلنة (16 عاما) بالرصاص الحي، بعد استهدافه من قبل جنود الاحتلال في منطقة "الخربة" بقرية صفا غرب رام الله.

كما أصيب طفل يبلغ من العمر 10 سنوات بعيار "إسفنجي" في صدره، والعشرات بحالات اختناق خلال قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، والتي تنظم رفضاً للاستيطان وللمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما.

كذلك أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، بعد قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي مسيرة منددة بإقامة بؤرة استيطانية جديدة في منطقة جبل "الشرفة" بقرية دير جرير شرق رام الله.

كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، جراء قمع جيش الاحتلال الاسرائيلي مسيرة انطلقت في مدينة الخليل، لإحياء الذكرى 27 لمجزرة الحرم الإبراهيمي الشريف، وتنديدا بإجراءات واعتداءات الاحتلال على الحرم.

اعتقال 4 مواطنين بينهم فتيان

اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مراد علي شرايعة بعد أن أطلقت الرصاص باتجاهه بالقرب من قرية روجيب شرق نابلس.

ومن بلدة يعبد جنوب غرب جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفتيين يزن سعيد حمارشة، ومحمد ياسر حمدوني، وهو نجل الشهيد الأسير ياسر حمدوني قرب الحاجز العسكري "مابو دوتان"، واستولت على الدراجة النارية التي كانا يستقلانها.

ومساء، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب يوسف علي صلاح (20 عاما)، من حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

من جانب آخر، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال منزل المواطن عنان الجعبري في حي الجلدة بمدينة الخليل، وسلمته بلاغا لمقابلة مخابراتها.

الاحتلال يعرقل وصول المصلين إلى الأقصى ويمنع الأذان في الحرم الإبراهيمي

عرقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي وصول المصلين إلى المسجد الاقصى المبارك ونصبت الحواجز العسكرية على جميع مداخل البلدة القديمة.

ومنع الاحتلال حملة هوية الضفة الغربية من الدخول الى الاقصى، وتم احتجاز عدد منهم.

من جانب آخر، منعت سلطات الاحتلال رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، بحجة احتفال المستوطنين بعيد "المساخر " لدى الشعب اليهودي.

مستوطنون يقتحمون مقامات إسلامية شمال سلفيت ويقتلعون أشتال زيتون شرق بيت لحم اقتحم عشرات المستوطنين بحماية قوة من جيش الاحتلال، المقامات الإسلامية في بلدة كفل حارس شمال سلفيت.

وأدى المستوطنون صلوات تلمودية في تلك المقامات، بينما أغلق الاحتلال البوابة الحديدية المنصوبة على مدخل البلدة الرئيسي، ونصب حاجزاً عسكرياً على مدخل آخر.

من جانب آخر، اقتلع مستوطنون تحت حماية قوات الاحتلال، 20 شتلة زيتون من أراضي قرية كيسان، شرق بيت لحم، بداعي قربها من مستوطنة "ايبي هناحل".

وتصدى مواطنو القرية للمستوطنين ومنعوهم من مواصلة اقتلاع الأشتال.

الاحتلال يهاجم الصيادين والمزارعين بالرصاص في قطاع غزة

هاجمت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مراكب الصيادين وهي على بعد ستة أميال قبالة ميناء الصيادين غرب مدينة غزة بالرصاص، وفتحت صوبها خراطيم المياه، ما أدى لإلحاق أضرار جسيمة في مركب واحدٍ على الأقل.

كما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت، صوب المواطنين وهم يعلمون في أراضيهم الزراعية بمنطقة القرارة شمال شرق خانيونس، وأرغمتهم على مغادرة المكان دون ان يبلغ عن وقوع إصابات.

ــــ

disqus comments here