آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(217)

يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

نائب روسي: عضوية أوكرانيا في الناتو ستكون كارثية على الحلف

أعلن نائب مجلس الدوما الروسي عن شبه جزيرة القرم، ميخائيل شيريميت، أن انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو سيؤدي إلى عواقب كارثية بالنسبة للحلف وسيسفر حتما عن انهياره.

وفي تعليقه على إعلان الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، عن تقديمه طلب الانضمام إلى حلف الناتو بشكل عاجل، قال شيريميت في حديث لوكالة "نوفوستي": "لا يوجد شيء غريب أو مدهش في ذلك بالنسبة لنا. لا تخيفنا هذه التصريحات. أما بالنسبة للحلف فسيكون انضمام أوكرانيا إليه كارثيا، وسيؤدي إلى انهياره إلى أجزاء صغيرة".

بروفيسور أمريكي: زيلينسكي يشوه التاريخ والذاكرة

عبر البروفيسور في كلية الحقوق بجامعة هارفارد، آلان ديرشوفيتس، عن اعتقاده بأن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يجب أن يعتذر عن تأكيده أن الأوكرانيين لم تكن لهم علاقة بالهولوكوست.

وكتب ديرشوفيتس في مقالة له في مجلة "Newsweek" أن زيلينسكي "كان ينفي بكذب تورط الشعب الأوكراني في الهولوكوست"، مضيفا "أنه لم يعتذر ولو مرة واحدة عن التصريح الذي أدلى به في مارس الماضي ومفاده أن "الأوكرانيين قاموا باختيارهم منذ 80 عاما... نحن أنقذنا اليهود". وأوضح البروفيسور: "إنه على الحق عندما يقول إن الشعب الأوكراني قام باختياره منذ 80 عاما، لكن ذلك لم يكن قرارا لإنقاذ اليهود".

"آزوف" أصبح رسميا بحرا داخليا في روسيا

قال نائب مجلس الدوما الروسي عن شبه جزيرة القرم، ميخائيل شيريميت، إن بحر آزوف، أصبح رسميا بحرا داخليا في روسيا، بعد انضمام جمهورية دونيتسك، ومنطقتي زابوروجيه وخيرسون، إلى روسيا.

وأضاف شيريميت: "الآن أصبح بحر آزوف رسميا البحر الداخلي الحصري لبلدنا"، ووفقا له، فإن هذا سيضع حدا نهائيا لخطط سلطات كييف لترتيب استفزازات في منطقة آزوف، وحلف شمال الأطلسي لوضع قاعدته البحرية هناك.

صحيفة: طلب أوكرانيا الانضمام للناتو فاجأ واشنطن

أفادت صحيفة "بوليتيكو" بأن قرار الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، لتقديم طلب الانضمام السريع لبلاده إلى حلف الناتو كان مفاجئا بالنسبة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكتبت الصحيفة: "كان إعلان أوكرانيا عن رغبتها في الحصول على عضوية سريعة في الناتو بمثابة مفاجأة لإدارة بايدن".

نيبينزيا: أي تحقيق حول تخريب خط الغاز نورد ستريم بدون روسيا سيثير الشكوك حول موضوعيته

قال الممثل الدائم للاتحاد الروسي لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا إن بإمكان روسيا وألمانيا والدنمارك والسويد إجراء تحقيق في التخريب الذي طال خطوط نورد ستريم لنقل الغاز.

وقال نيبينزيا للصحفيين في نيويورك إن أي تحقيق بدون روسيا سيثير الشكوك حول موضوعيته.

disqus comments here