آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(211)

 يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

بريطانيا ستزيد ميزانية الدفاع إلى 108 مليارات دولار مع نهاية العقد

قال وزير الدفاع البريطاني بن والاس، إن حكومة بلاده تعتزم زيادة ميزانية الدفاع إلى 100 مليار جنيه إسترليني (108 مليار دولار) مع حلول نهاية عام 2030.

وأضاف الوزير، في حديث لصحيفة Telegraph: "دون تغيير، لقد اقتربنا من مستوى أقل من 2٪ (الإنفاق على الدفاع من الناتج المحلي الإجمالي). ولكن وفقا للتوقعات الحالية، يجري الحديث عن ميزانية دفاعية تبلغ 100 مليار جنيه إسترليني بحلول عام 2029-2030".

تحييد مجموعة عملاء للاستخبارات الأوكرانية في مقاطعة خيرسون

قال مصدر أمني روسي، إنه تم تحييد مجموعة عملاء كانوا يقومون بتوجيه ضربات المدفعية الأوكرانية. وذكر أنهم كانوا يعملون حراسا في محمية طبيعية تطل على البحر الأسود في مقاطعة خيرسون.

وأضاف المصدر: "بتكليف من جهاز الأمن الأوكراني، قام بعض العاملين في المحمية بجمع ونقل البيانات عن تحركات الجيش الروسي. بالإضافة إلى ذلك ، قاموا بتجهيز المخابئ حيث تم تخزين الأسلحة، وساعدوا في نقل المخربين المسلحين ذهابا وإيابا عبر نهر دنيبر. كانوا يساعدون مجموعات التخريب والاستطلاع في تنفيذ مهامها".

قوات كييف تخطط لعبور نهر دنيبر

قال فلاديمير روغوف عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه، إن سلطات كييف تقوم بوضع عدة سيناريوهات للهجوم على المقاطعة، يتضمن أحدها عبور القوات لنهر دنيبر

وأضاف روغوف: "نظام كييف يضع عدة سيناريوهات لتنفيذ هجوم انتحاري في مقاطعة زابوروجيه، أحدها يتضمن عبور نهر دنيبر. ويتم وضع هذه الخطط تحت إشراف خبراء من البنتاغون".

ووفقا له، كل هذه الخطط معروفة ومكشوفة، وفي حالة محاولة القوات الأوكرانية شن هذا الهجوم، فسيتم التصدي له وقمعه.

تشاووش أوغلو: أردوغان يريد عقد اجتماع بين بوتين وزيلينسكي

قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إن الهدف الأساسي للرئيس رجب طيب أردوغان في الأزمة الأوكرانية، هو الجمع بين الرئيسين، فلاديمير بوتين وفلاديمير زيلينسكي.

وخلال زيارته القنصلية العامة التركية في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، صرح مولود تشاووش أوغلو بأن "تركيا تبذل جهودا حثيثة من أجل إنهاء الحرب الروسية ـ الأوكرانية، ولم تفقد الأمل على الرغم من ابتعاد الطرفين عن الحل".

سلطات زابوروجيه: مراقب ألماني يتعرض لضغوط في بلاده

قال فلاديمير روغوف عضو مجلس إدارة مقاطعة زابوروجيه، إن على المستشار الألماني أولاف شولتس التدخل ومنع استمرار الضغط على مواطن ألماني شارك في مراقبة الاستفتاء.

وأضاف روغوف: "نطالب السيد شولتس بالتدخل لوقف ما يتعرض له المواطن الألماني ستيفن برونو شالر، الذي جاء إلينا طوعا كمراقب وعلى نفقته الخاصة مستخدما إجازته في العمل، والآن تمارس ضغوط على رب عمله، فقط لأنه  قرر مشاهدة كيف سيعبر المواطنون في بلادنا عن إرادتهم خلال التصويت في الاستفتاء".

disqus comments here