آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(206)

يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

الدفاعات الجوية الروسية تسقط صاروخين من طراز HARM ومقاتلة أوكرانية من طراز Su-25

أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 14 مسيرة أوكرانية، وصاروخين من طراز HARM واعترضت 24 صاروخا من نوع Alder و HIMARS MLRS للقوات الأوكرانية.

كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية مقاتلة أوكرانية من طراز Su-25 بالقرب من قرية ألكساندرفكا بمنطقة خيرسون.

وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي يناقشون تقديم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا

ناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي إنشاء بعثة للمساعدة العسكرية لأوكرانيا خلال اجتماع عقدوه في نيويورك.

وناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي مقترحات لإنشاء بعثة لتقديم المساعدة العسكرية لأوكرانيا.

مقاطعة خيرسون تعلن استعدادها لإجراء تصويت الانضمام الى روسيا

أعلن نائب رئيس الإدارة العسكرية المحلية بمقاطعة خيرسون كيريل سترميوسوف، أن سكان المقاطعة مستعدون لإجراء تصويت على بقاء السلطات الروسية في المنطقة إلى الأبد.

وقال سترميوسوف: "إن سكان مقاطعة خيرسون يطلبون منا أن نكون أكثر تصميما، إنهم مستعدون لإجراء تصويت، إذا كانت هناك ضمانات أمنية فقط وظلت روسيا هنا إلى الأبد".

بوشلين يدعو باسيتشنيك لتنسيق تصويت الانضمام الى روسيا

اقترح رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشلين، مع رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية ليونيد باسيتشنيك، تنسيق جهود سلطات الجمهوريتين في التحضير للتصويت حول انضمامهم الى روسيا.

وقال بوشلين في مقطع فيديو بقناته على "تيليغرام": "أعتقد أننا بحاجة إلى إعداد بعض النقاط معا، يجب أن تكون بعض الإجراءات متزامنة. لدي اقتراح لتوحيد جهود إدارات رؤساء الجمهوريات، وأجهزة البرلمانات حتى يطوروا تلك الخطوات، بخوارزمية الإجراءات التي ستسمح لنا ببدء مسألة التحضير للاستفتاء".

اتحاد الحبوب الروسي يتقدم بطلب لبوتين حول صادرات الحبوب

ناشد اتحاد الحبوب في روسيا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإلغاء رسوم التصدير العائمة المفروضة على صادرات الحبوب واستبدالها بآلية تشمل فرض حصص على صادرات الحبوب.

وجاء في المناشدة التي تقدم بها اتحاد الحبوب الروسي: "برأينا من الضروري اتخاذ مجموعة من التدابير التي هي أقل "تكلفة" للدولة، والتي تتضمن توفير الشروط اللازمة لتصدير الحبوب بشكل واسع من خلال إلغاء رسوم التصدير العائمة المفروضة على صادرات الحبوب والانتقال إلى الحصص في مجال صادرات الحبوب".

disqus comments here