سلطات الاحتلال تمنع زوجة الأسير "خليل عواودة" من زيارته

منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي ،يوم الاحد، زوجة المعتقل خليل العواودة المضرب عن الطعام لليوم 172 يوما، من الزيارة في ظل تدهور وضعه الصحي.

وقالت دلال العواودة زوجة المعتقل خليل لوكالة "وفا"، إن قوات الاحتلال منعتها صباح اليوم من عبور معبر ترقوميا غرب الخليل، لزيارة زوجها في مستشفى أساف هاروفيه، بحجة ان التصريح الذي بحوزتها ألغي منتصف الليلة الماضية.

وأضافت أن الاحتلال لم يسمح لها بزيارة زوجها الا مرة واحدة بعد 164 يوما من الاضراب، مشيرة الى ان خليل في وضع صحي صعب بعد ان فقد اكثر من نص وزنه، ولم يعد يقوى على الحركة والكلام، الا ان معنوياته قوية، ومستمر في اضرابه حتى نيل حريته.

وقال المحامي سامي ابو شحادة الذي تمكن من زيارة خليل أمس، ان المعتقل العواودة يعاني من اوضاع صحية صعبة، وانه مستمر في اضرابه عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الاداري.

يذكر أن المعتقل عواودة هو أب لأربع طفلات، استأنف إضرابه في 2/7/2022، بعد أن علّقه في وقت سابق بعد 111 يومًا من الإضراب، استنادًا إلى وعود بالإفراج عنه، إلا أنّ الاحتلال نكث بوعده، وأصدر بحقّه أمر اعتقال إداري جديدا لمدة أربعة أشهر، علمًا أنّه معتقل منذ 27/12/2021، حيث أصدر الاحتلال بحقّه أمر اعتقال إداري مدته ستة أشهر، وتم تجديد أمر اعتقاله للمرة الثانية لمدة أربعة أشهر، وجرى تثبيته على كامل المدة.

disqus comments here