آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(173)

 يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

"الإندبندنت": آلاف اللاجئين الأوكرانيين معرضون للتشرد في بريطانيا

أفادت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية بأن آلاف اللاجئين الأوكرانيين الذين استقبلهم بريطانيون معرضون لخطر التشرد، بسبب ارتفاع تكاليف إعالتهم في ظل الأزمة الاقتصادية المتفاقمة بالبلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن "بعض العائلات البريطانية التي استضافت لاجئين أوكرانيين طلبت من حكومة المملكة المتحدة مضاعفة مخصصاتها من 350 جنيها إسترلينيا (420 دولارا) شهريا إلى 700 جنيه إسترليني (840 دولارا).

موسكو تتعاون مع الأمم المتحدة لرفع الحظر عن تصدير الأسمدة والحبوب الروسية

أعلن مدير دائرة المنظمات الدولية بوزارة الخارجية الروسية، بيتر إيلييتشيف، أن موسكو تتعاون بنشاط مع الأمم المتحدة من أجل رفع الحظر عن تصدير الأسمدة والحبوب الروسية والمنتجات الأخرى.

وقال إيلييتشيف في حديثه لوكالة "نوفوستي": "فيما يخص تنفيذ الأمم المتحدة لالتزاماتها الخاصة لتطبيع تصدير المنتجات الزراعة والأسمدة والمواد الخام الروسية إلى الأسواق العالمية، يجب الإشارة إلى الأشياء التالية: نتعاون بشكل نشيط مع سكرتارية الأمم المتحدة التي تقوم بدورها بالعمل الموجه مع واشنطن وبروكسل والشركات الأجنبية الخاصة. يهتم العالم كله، وبالدرجة الأولى الدول النامية، باستقرار أسواق الغذاء الدولية".

وسائل إعلام أمريكية تتحدث عن "الاحترام الغريب الذي تكنه الهند لروسيا"

قالت صحيفة "واشنطن إكزامينر" إن الهند رفضت إدانة العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا بسبب الاحترام الهندي "الغريب" لروسيا.

ووفق الصحيفة، تتخذ نيودلهي موقفا مستقلا من مسألة العلاقات مع موسكو، على عكس العديد من الدول الغربية التي لديها "نظام ديمقراطي".

مجلة "ناشيونال إنترست" تتحدث عن إشارة روسيا "النووية" للناتو

ذكر مقال نشرته مجلة "ناشيونال إنترست" أن تصريح فلاديمير بوتين بشأن نقل أنظمة صواريخ "إسكندر- إم" إلى بيلاروس يبعث إشارة إلى الناتو بأن روسيا مستعدة لتغطية حلفائها بقواتها النووية.

وكتبت في المجلة، ديبالينا غوشال، الخبيرة في الشؤون النووية والصاروخية تقول إن "رغبة روسيا في نقل أنظمة صواريخ قادرة على حمل أسلحة نووية إلى بيلاروس هي إشارة بأن موسكو، مثل الناتو، يمكنها أن تغطي حلفاءها بمظلتها النووية".

disqus comments here