وحملة اعتقالات في مناطق مختلفة و إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح يوم الثلاثاء، حملة مداهماتٍ في منازل المواطنين بالضفة الغربية مما أدى إلى إصابة خمسة مواطنين في بيت لحم وآخر غرب نابلس.

بيت لحم

أصيب فجر يوم الثلاثاء، خمسة مواطنين بالرصاص الحي خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، فيما تم اعتقال ثلاثة آخرين.  

وأفادت مصادر امنية، بأن المواجهات اندلعت إثر اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال للمخيم، أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت مع أدى الى إصابة خمسة شبان بأعيرة نارية في القدم نقلوا إلى احد المستشفيات لتلقي العلاج.  

وأضافت، أن الاحتلال وخلال اقتحامه المخيم اعتقل مراد موسى عبد الغفار (20 عاما)، وزيد سمير صدوق (19 عاما)، ومحمد اياد المصري (20 عاما)، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.  

كما سلمت قوات الاحتلال الشاب نضال جبر الحسنات بلاغا لمراجعة مخابراتها، وألصقت منشورات تهدد فيها شبان المخيم.

نابلس

أصيب شاب بالرصاص المعدني، وعدد من المواطنين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية برقة شمال غرب نابلس.

وأفاد مدير الاسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس احمد جبريل، بأن مواجهات اندلعت عقب اقتحام جنود الاحتلال للقرية وسط إطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص المعدني و14 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

رام الله 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، ستة شبان من من بلدة سلواد شرق رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: جبر حامد، وحامد رياض حامد، ونبيل رياض حماد، وموسى حامد، بعد ان داهمت منازلهم في بلدة سلواد، وفتشتها.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين صالح نوفل من قرية راس كركر، وبهاء الدين شجاعية من درير جرير، عقب دهم وتفتيش منزلي ذويهما.

كما احتجزت تلك القوات عددا من الشبان لساعات، وأخضعتهم للتحقيق الميداني، وهم: سيف حامد، ورائد حامد، ورمزي حامد، وسامي السراج.

الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال،سبعة مواطنين من محافظة الخليل.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: أنس عطا احريز، وهاني عايد ابو سنينة، والشقيقين تامر وصالح محمد أعمر، ومحمد هاني قفيشة، من البلدة القديمة وسط الخليل، والشقيقين حكم ومحمد عزمي يوسف الزغير، من حي عين سارة، بعد أن داهمت منازلهم، وفتشتها.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بني نعيم وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

الأغوار 

اعتقلت الاحتلال الإسرائيلي، يوم الثلاثاء، شابا من بلدة طمون جنوب طوباس، أثناء مروره على حاجز الحمرا العسكري.

وأفاد مدير نادي الأسير في طوباس كمال بني عودة، بأن الاحتلال اعتقل الشاب عمر محمد موسى بني عودة (36 عاما)، من بلدة طمون، أثناء مروره عن حاجز الحمرا العسكري، الرابط بين مدن الضفة الغربية، والأغوار الفلسطينية.

القدس

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة مواطنين من مدينة القدس، بعد مداهمة المنازل وتفتيشها.

حيث اعتقلت قوات الاحتلال كل من مصطفى محمد ناصر، وياسين وعماد ناصر أبو ريالة.

 

disqus comments here