سوريا: رابطة الأسرى تنظم لقاءً حواريًا دعمًا للأسرى في سجون الاحتلال

نظمت رابطة الأسرى المحررين في مخيم تجمع الحسينية للاجئين الفلسطينيين بسوريا، لقاءً حواريًا حول التضامن مع أهلنا في قطاع غزة، ودعمًا للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.
وحضر اللقاء، عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في سوريا وأمين منظمة الجبهة في تجمع الحسينية الرفيق أبو محمد بدوان، وعدد من الأسرى المحررين في تجمع الحسينية والفعاليات والمؤسسات والمهتمين بالشأن الوطني، وحشد من جماهير شعبنا في تجمع الحسينية.
بدوره، رحب عضو قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في تجمع الحسينية الرفيق رياض كريم بالحضور، داعيًا اياهم للوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء، حيث توجه الرفيق أبو محمد بدوان بالتحية لأبناء شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، ولأرواح الشهداء وأسرانا الأبطال، كما حيا الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب المقاومة الوطنية (قوات الشهيد عمر القاسم) الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.
وأكد بدوان أن هذا العدوان الصهيوني على قطاع غزة والذي استهدف الأطفال والنساء والشيوخ من قبل جيش الاحتلال الإجرامي، يأتي امتداداً لسلسلة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي على إمتداد الأرض الفلسطينية من قتل واستيطان وتهجير وهدم للمنازل، مشيرًا إلى أن الشعب الفلسطيني سيواصل نضاله بكافة وسائل النضال من أجل تحقيق أهدافه بالحرية والاستقلال والعودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
من جانبه، قدم عضو قيادة اتحاد لجان الوحدة العمالية الفلسطينية وعضو لجنة الدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال عبد القادر قريشي موجزاً عن رحلة الأسر في سجون الاحتلال ومعاناة الأسرى وعذاباتهم.
وشدد قريشي على ضرورة أن تحتل قضية الأسرى أولويات القيادة الفلسطينية، والعمل على إطلاق سراحهم وفضح ممارسات الاحتلال بحق الأسرى وضرورة تدويل قضيتهم، إضافة إلى نقل جرائم العدو الصهيوني بحق أسرانا وشعبنا إلى المحافل الدولية والأمم المتحدة.
يذكر أنه في ختام اللقاء تم تكريم عدد من الأسرى المحررين في تجمع الحسينية للاجئين الفلسطينيين.

disqus comments here