آخر تطورات "العملية العسكرية" الروسية بأوكرانيا في يومها الـ(170)

يواصل الجيش الروسي عمليته الخاصة في أوكرانيا، تدمير مواقع البنية التحتية العسكرية الأوكرانية وتصعيد الضغط على قوات حكومة كييف في دونباس به.

مسؤول في إدارة خيرسون: الهجمات المضادة التي تعلن عنها كييف وعود فارغة

صرّح مسؤول في الإدارة الإقليمية لمدينة خيرسون بأن تصريحات كييف حول هجمات مضادة على المنطقة فارغة مثل الوعود التي صدرت خلال السنوات الثماني الماضية لاستعادة دونباس وشبه جزيرة القرم.

ونقلت وكالة أنباء تاس عن كيريل ستريموسوف، نائب رئيس الإدارة العسكرية المدنية لمنطقة خيرسون قوله: "كل هذه التصريحات لتخويف الناس، هم يتحدثون مباشرة ولا يخفون ذلك. الهجمات لديهم فقط بالكلام. لقد كانوا (يهاجمون) في شبه جزيرة القرم ودونباس منذ ثماني سنوات. هذا ليس أكثر من جرد حساب للشركاء الغربيين الذين يمنحونهم المال".

سلطات زابوروجيه تدعو لفرض "نظام الهدوء" حول المحطة النووية

قال فلاديمير روغوف عضو المجلس المدني العسكري لإدارة مقاطعة زابوروجيه، إن سلطات هذه المنطقة تدعو لإعلان "نظام الهدوء" حول محطة زابوروجيه الكهروذرية التي تتعرض لقصف أوكراني مستمر.

وأضاف روغوف: "على قيادة الأمم المتحدة ورئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي، الدعوة ليس إلى نزع السلاح في هذه المنطقة، بل لفرض نظام الصمت، والنظر ليس فقط في معاقبة منتهكيه بل يجب أن تكون هذه العقوبات شديدة جدا. اعتقد أن ذلك سيعيد الرشد إلى رؤوس القوميين المتعصبين الأوكرانيين الذين يبتزون العالم كله بقصفهم للمحطة ويعرضونه لخطر كارثة نووية".

برلماني بريطاني يسرد كيف تفوق لافروف على جونسون "المرتبك"  

قال عضو البرلمان البريطاني عن حزب العمال كريس براينت، في حديث لقناة Espreso، إن وزير الخارجية الروسي هيمن بالكامل خلال المباحثات مع بوريس جونسون عندما شغل منصب وزير خارجية بلاده.

ويرى كريس براينت، أن جونسون كان يبدو في غاية الضعف خلال الاتصالات مع موسكو.

كييف تكشف عن مفاوضات مع لندن لتدمير جسر القرم

قال عضو برلمان أوكرانيا أليكسي غونتشارينكو، إن سلطات كييف أجرت محادثات مع وزير الدفاع البريطاني بن والاس، خلال قمة الناتو في يونيو الماضي، حول خطة لتدمير جسر القرم.

ولفت البرلماني الأوكراني إلى حديث الخبير إيغور كوروتشينكو على قناة "روسيا- 1" التلفزيونية، الذي أشار إلى وجود معلومات تفيد بأن وزير الدفاع البريطاني يشرف بشكل شخصي على صياغة خطة تدمير جسر القرم.

 

 

 

disqus comments here